ارتفاع ضحايا غارات التحالف على صنعاء إلى 100 قتيل وجريح

mainThumb

13-12-2017 06:39 PM

السوسنة - قال مصدر أمني في جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، الأربعاء، إن حصيلة ضحايا غارات جوية شنها التحالف العربي، بقيادة السعودية، على موقع عسكري شرقي مدينة صنعاء ارتفعت إلى 33 قتيلا و70 جريحا.

 
وأضاف المصدر أن "القتلى هم من الأسرى، وكانوا في سجن تابع لمقر الشرطة العسكرية في حي شعوب".
 
وتابع المصدر أن "عدداً من الحراس قُتلوا وأُصيبوا في الغارات".
 
وشدد على أن "فرق الإسعاف ما تزال تنتشل الضحايا"، ما يعني أن الحصيلة قد لا تكون نهائية.
 
وكانت قناة "المسيرة"، التابعة للحوثيين، أعلنت في وقت سابق اليوم، سقوط 12 قتيلا في هذه الغارات.
 
وشنت مقاتلات تحالف، فجر اليوم، 8 غارات على موقع عسكري خاضع لسيطرة الحوثيين، بحسب شهود عيان قالوا إن الانفجارات الناجمة عن الغارات كانت قوية.
 
فيما قالت "اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى"، تابعة للحوثيين، في بيان، إن "المبنى المستهدف كان يضم المئات من الأسرى، وسقط العشرات منهم ضحايا، وإن العدوان (تقصد التحالف العربي) كان لديه إشعار (علم) بذلك".
 
وقال عبد الرحمن برمان، وهو محام وناشط حقوقي في ملف الأسرى والمعتقلين، إن "أسماء الضحايا المعلنة تعود إلى مدنيين مختطفين لدى الحوثيين".
 
ومضى قائلا: "حسب تواصلي مع الأهالي فإن أغلب المختطفين في السجن هم مدنيون مختطفون، وليس أسرى حرب، كما يدعي الحوثيون".
 
وتابع المحامي اليمني: "وحتى لو كانوا أسرى فإن لهم حقوق كثيرة وفق اتفاقيات جنيف، بينها حمايتهم وعدم احتجازهم في موقع خطر".
 
ويشهد اليمن حربًا منذ أكثر من عامين ونصف العام بين القوات الموالية للحكومة اليمنية، مدعومة بالتحالف العربي، من جهة، وبين مسلحي الحوثي، المتهمين بتلقي دعم عسكري إيراني، من جهة أخرى.
 
وتسببت الحرب في تدهور الأوضاع في أفقر بلد عربي، حيث بات 21 مليون يمني (حوالي 80% من السكان) بحاجة إلى مساعدات إنسانية، وفق الأمم المتحدة.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد