أردوغان يطلق لقباً جديداً على الملك عبدالله

mainThumb

14-12-2017 08:18 AM

السوسنة - آثر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال القمة الاسلامية الطارئة التي عقدت في اسطنبول الاربعاء ان يخاطب جلالة الملك عبدالله الثاني  بصفة " حامي المقدسات في فلسطين ".
 
وقال أردوغان في كلمته خلال القمة " المسجد الاقصى سيظل الى الابد للمسلمين وسنستمر في التعاون مع الملك عبداللله الثاني الذي يتولى مهمة حماية الاقصى بالكفاح من اجل التصدي للحملات التي تستهدف المسجد المبارك ".
 
وقال الملك عبدالله في كلمته في القمة أن "اعتراف الولايات المتحدة بالقدس عاصمة لإسرائيل قرار خطير، تهدد انعكاساته الأمن والاستقرار ويحبط الجهود لاستئناف عملية السلام".
 
وتابع "لطالما حذرنا من خطورة اتخاذ قرارات أحادية تمس القدس خارج إطار حل شامل، يلبي الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق في الحرية والدولة المستقلة، وعاصمتها القدس الشرقية".
 
وشدد أردوغان على أن "إسرائيل، تسعى للسيطرة على كامل الأراضي الفلسطينية، كذلك الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لأن هذه نتاج عقلية صهيونية وإنجيلية". 
 
وأكّد الرئيس التركي أن هذه "العقلية الصهيونية تسعى اليوم لتحقيق الهدف الذي عجزت عن تحقيقه ضد السلطان العثماني عبد الحميد الثاني (1842-1918)". 
 
ولفت الرئيس التركي إلى أن "القمة الإسلامية أعلنت بأن القدس هي خط أحمر بالنسبة للمسلمين. داعيًا إلى مواصلة هذا الموقف بشكل حازم".
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد