الصحة تنفي وفاة أم وإصابة أطفالها الأربعة بانفلونزا الطيور

mainThumb

14-12-2017 10:14 AM

عمان - السوسنة - نفت وزارة الصحة الخميس وجود أي اصابات متعلقة بانفلونزا الطيور في المملكة.

 

وأكدت الوزارة في بيان أنه لم يسجل في المملكة أي اصابة بانفلونزا الطيور منذ عام 2006 وكانت الاصابة انذاك لوافد من جنسية عربية.

 

وقال الناطق الاعلامي باسم الوزارة حاتم الازرعي إن احدى وسائل الاعلام نشرت الخميس خبراً خلطت فيه بين انفلونزا الطيور والانفلونزا الموسمية في تصريحات نسبتها إلى مدير ادارة الرعاية الصحية الذي كان يتحدث عن وفاة سيدة واصابة اطفالها الاربعة بالانفلونزا الموسمية.

 

وأضاف أن السيدة الثلاثينية الحامل توفيت باصابتها بالانفلونزا الموسمية في أحد المستشفيات الخاصة في عمان الذي نقلت اليه نتيجة مضاعفات الالتهاب الرئوي لديها وليس بسبب انفلونزا الطيور كما جاء في عنوان الخبر.

 

واشار إلى أنه ظهرت على أطفال السيدة أعراض الانفلونزا الموسمية وادخلوا مستشفى معان للعلاج ووضعهم الصحي جيد ومستقر.

 

وأشار مدير مديرية الامراض السارية في الوزارة د.محمد العبداللات إلى أن الوزارة اجرت الاستقصاء الوبائي اللازم، منوهاً إلى أن ازدياد حالات الانفلونزا يبدأ في فصل الشتاء وأن الرصد الذي تجريه الوزارة للأمراض التنفسية يشير إلى أن نمط الانفلونزا السائد لهذا العام كما في الاعوام السابقة هو الانفلونزا الموسمية.

 

وبين أنه قد تحدث لدى بعض الحالات المصابة بالانفلونزا الموسمية مضاعفات كالالتهاب الرئوي ولا سيما كبار السن والحوامل والاطفال والمصابين بالامراض المزمنة ونقص المناعة والذين عليهم مراجعة الطبيب للمشورة.

 

واشار إلى أن اعراض الانفلونزا تتمثل في ارتفاع درجة الحرارة واحتقان البلعوم والسعال المصاحبة في بعض الاحيان بألم المفاصل والتعب وفقدان الشهية.

 

واوضح أن العلاجات متوفرة اضافة لضرورة الراحة المنزلية واخذ السوائل مؤكداً ان الغالبية العظمى من الحالات المصابة تتماثل الى الشفاء.

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد