علا الفارس وقرار ترامب .. حكاية بدأت بتغريدة وانتهت بالبكاء على القدس

mainThumb

14-12-2017 11:41 AM

عمان - السوسنة - تردد اسم الإعلامية الأردنية المميزة علا الفارس كثيرا في الأيام الماضية، وتحديدا بعد التغريدة التي نشرتها عبر صفحتها على تويتر ردا على قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب الذي أعلن فيه القدس عاصمة لدولة الإحتلال.
 
علا كتبت في تغريدتها :«ترامب لم يختر توقيت إعلان القدس عاصمة لإسرائيل عبثا"… "فبعد زيارته لنا تأكد أن العرب سيدينون الاعتراف الليلة.. ويغنون غدا": "هلا بالخميس». ومن هنا بدأت الحكاية بتوجيه الإتهامات أنها أساءت للسعودية، وإطلاق وسم بعنوان «علا الفارس_تسيئ_للسعوديين» تفاعل معه المغردون ما بين مهاجم ومدافع.
 
الإعلامية الأردنية أكدت أنها لم تقصد الإساءة للسعوديين، لكن إصرار طرف من المغردين السعوديين على توجيه اللوم والإساءة لـ «الفارس» جعلها ترد بالقول «كل شي بالحياة ممكن احسب حسابه الا الأشكال الفاضية الي تحور الكلام بطريقتها ومع ذلك اختصرتكم ... لانه مصابنا الليلة اكبر من تفاهتك».
 
وفي تغريدة لاحقة، نفت علا ما نسب إليها من اتهامات، حيث قالت:«اللي بيحاولوا يفتعلوا مشكلة بتحوير كلامي، أنصحهم يغردوا ضد قرار ترامب، الموجع لقلبي وقلوبكم وباقي المسلمين، وياليت تحت هاشتاق #بيان_السعودية_نصرة_للقدس، لأن البيان مشرف، ومؤكد سيتبعه مواقف».
 
وقبل ذلك، قامت علا بتعديل التغريدة الأولى أيضا وكتبت «ترامب لم يختر توقيت إعلان القدس عاصمة لإسرائيل عبثا ... الليلة ندين وغدا نغني "هلا بالخميس».
 
تغريدة علا الفارس وردود الفعل عليها من قبل المغردين السعوديين، لم تنته هنا، بل تناولت الصحف السعودية بأن إدارة  MBC قررت توقيفها بسبب ما تضمنته تغريدتها.
 
ولكن يبدو انه لا مجال في الوقت الحالي لظهور علا الفارس على المحطة السعودية، وهذا ما جعلها تكتب تعليقات عدة على حسابها في "سناب شات" تؤكد فيها انها حاليا اختارت الابتعاد بإرادتها "بسبب الظروف التي يمر بها اقصانا وحالة الاحتقان الشديد عبر مواقع التواصل الاجتماعي".
 
وقالت ان لديها الكثير لكي يقال وتمتلك حق الرد و"لكن ليس الان".
 
علا قالت أيضا انها "خلال هذا العام تعرّضت لمواقف كثيرة تشيب لها الروؤس"، لكنها مؤمنة بالله واكدت انها بخير وتغيب "ليشتد الاشتياق".
 
كما نشر رواد مواقع التواصل الإجتماعي مقطع فيديو منسوب لعلا الفارس قالت فيه «صحيت يا ضمير العربي وريتك ما صحيت.. كلمة حق للأقصى قلت صرت يا ضمير متهم.. صرت مذنب.. صرت عدو.. ومن أقرب الناس انطعنت.. وبرروا حملاتهم بأنك تهورت.. وبأعلى الصوت هاجموك وانت لهلا مش عارف شو أذنبت.. يلا مش أول مرة وكم مرة قلنا تعلم كيف تسكت.. ليه غردت؟ ليه صحصحت؟ وبتأسف من كل قلبي اني صحيتك يا ضمير.. ارجع نام.. بخاف إذا قلت صباح الخير يقولوا..؟ ولا أقلك؟ اصحى وشو ما خسرت خسرت..».
 
 واختتمت علا الفارس كلماتها وهي تبكي «صباح الخير يا بلادي الأبية.. صباح الخير لكل نشمي ونشمية من أرض الأردن للضفة الغربية منصبح عليك يا فلسطين ومنقول عاصمتك للأبد القدس العربية».
 
 ولا يختلف اثنان على أن «الفارس» اعلامية متميزة، كيف لا وهي قد بدأت كأصغر مراسلة في الشرق الأوسط بعمر الـ 17 بحسب «مجلة اوك البريطانية»، بدأت كمراسلة أخبار لقناة العربية من الأردن لمدة أربع سنوات، وذلك في عام 2004 التحقت بعدها إلى الأخبار في قناة إم بي سي 1 كمذيعة ومقدمة البرنامج الأخباري الإجتماعي «إم بي سي في أسبوع».
 
وشهدت برامج علا الفارس تفاعلا جماهيريا على المستوى الخليجي والعربي.
 
في عام 2016 خاضت للمرة الأولى تجربة التمثيل وكان ذلك بمشاركتها بالمسلسل البدوي «الدمعة الحمراء» والعمل من إنتاج قناة إم بي سي.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد