بدء استقبال طلبات الالتحاق بدورات بورغو للأزياء في الكرك

بدء استقبال طلبات الالتحاق بدورات بورغو للأزياء في الكرك

السوسنة - باشر مركز تصميم الالبسة وخدمات التدريب التابع للمؤسسة الاردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية (جدكو) بالتعاون مع معهد بورغو الايطالي للأزياء اليوم الخميس باستقبال طلبات الراغبين والراغبات من ابناء محافظة الكرك للالتحاق ببرنامج تدريبي متخصص في مجال الازياء والتصميم.

 
وقال المدير التنفيذي للمركز المهندس عميد عبدالقادر ان المركز وبالتعاون مع مديري العمل ومؤسسات المجتمع المدني وزع نشرات متخصصة وطلبات التحاق للراغبين خلال الفترة الماضية بهدف تقديم تدريب ابداعي يعتمد الابتكار الذاتي والجماليات الفنية التي تراعي المواصفات العالمية للمنتج، مشيرا الى ان المركز يقدم دورات متخصصة في رفع قدرات المصممين في الموضة والازياء عبر توظيف اتفاقية التعاون مع مركز بورغو الايطالي للتدريب على اعمال البترون ورسم الازياء بأحدث التقنيات.
 
واوضح عبدالقادر ان دورات الطباعة على الاقمشة التي تشمل فن الرسم والاصباغ والالوان، اضافة الى الطباعة الحريرية والطباعة بالعقد والربط والاستنسال واستخدام المواد الطبيعية والطباعة بالقوالب هي تقنيات متطورة تتجاوز اساسيات الخياطة النمطية المعتادة وصولا الى مرحلة الابداع والتميز والماركة الخاصة بالمنتج.
 
وحول التعاون مع معهد بورغو للأزياء العالمية قال عبدالقادر، انه من اشهر معاهد الازياء العالمية وينفذ منهجية علمية في التدريس على الرسم اليدوي وكيفية عمل البترون ويتلقى الطالب خلاله تدريبا على نظام (CAD) المختص بالبرمجيات المساعدة في التصميم وصناعة الالبسة من حيث الية التصميم والتدرج بالقياسات وتوثيق التصميم، وهي آليات متبعة في مصانع الالبسة العالمية، لافتا الى ان المتدرب بالمركز يحصل على شهادات مصدقة من معهد بورغو للأزياء.
 
وقال عبدالخالق ان مركز التصميم اضافة الى مقره الرئيس في عمان افتتح مؤخرا فرعا في محافظة اربد بدعم من مشروع تطوير القوى العاملة الممول من الوكالة الالمانية للتنمية، للتسهيل على الراغبين الالتحاق بالبرامج التي يطرحها المركز، مع وجود توجه لفتح فرع في محافظة الكرك للغاية نفسها.
 
ودعا عبدالخالق المهتمين الى المبادرة بتلقي التدريب الفني خاصة في ظل تكامل برامج المركز مع توجهات وزارة العمل ضمن خطة المشروع الوطني لتشغيل وتوفر فرص التمويل التنموي من خلال مؤسسات وزارة العمل لغايات اقامة مشروعات ذات قيمة اقتصادية في مجتمعاتهم المحلية.
 
مدير مدينة الكرك الصناعية عبدالحي القراله اكد ان هذا البرنامج ذو طبيعة ملحة نظرا لكون 70 في المائة من المصانع العاملة في المدينة الصناعية مختصة بالغزل والنسيج والأقمشة.
 
--(بترا)