مصر تفتح معبر رفح 4 أيام اعتبارا من السبت

mainThumb

14-12-2017 07:51 PM

السوسنة - أعلنت مصر، الخميس، فتح معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة في الاتجاهين، بشكل استثنائي لمدة 4 أيام بدءا من السبت، وفق مصدرين رسمين.

 
وأفادت وكالة الأنباء المصرية الرسمية أن "السلطات المصرية قررت فتح معبر رفح في الاتجاهين، اعتبارا من بعد غد السبت حتى الثلاثاء المقبل، للسماح بعبور الطلبة والحالات الإنسانية والعالقين"، دون مزيد من التفاصيل.
 
من جانبها، قالت سفارة فلسطين لدى القاهرة، في بيان صدر اليوم، إن "قرار السلطات المصرية بفتح معبر رفح البري سيكون أيام السبت والأحد والإثنين والثلاثاء القادمين، لمرور المسافرين في الاتجاهين".
 
وأعرب سفير دولة فلسطين بالقاهرة، ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، السفير دياب اللوح، عن شكره لمصر لـ"حرصها الدائم على تخفيف المعاناة على أبناء الشعب الفلسطيني، وللأجهزة الأمنية المصرية التى لا تتوان فى تقديم كل المساعدة المستطاعة"، وفق البيان.
 
وفي وقت سابق اليوم، قال نظمي مهنا، مدير هيئة المعابر في السلطة الفلسطينية، إن السلطات المصرية قررت فتح معبر رفح، جنوب قطاع غزة، بشكل استثنائي لمدة 3 أيام لسفر الحالات الإنسانية، والطلبة، وعودة الفلسطينيين العالقين خارج القطاع.
 
وتلا ذلك تأكيد مصري وفلسطيني بارتفاع أيام فتح المعبر الحدودي إلى 4 بدلا من 3.
 
ويدير المعبر، في الوقت الحالي، حكومة الوفاق الفلسطينية، بعد أن تسلمت معابر قطاع غزة، مطلع تشرين الثاني الماضي، من حركة "حماس"، تطبيقا لاتفاق المصالحة الموقع في 12 تشرين أول الماضي. 
 
ويربط معبر رفح البري قطاع غزة بمصر التي تغلقه بشكل شبه كامل منذ تموز 2013، وتفتحه بشكل استثنائي على فترات متباعدة، لعبور الحالات الإنسانية. 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد