تدشين مشروع مجمع النافورة بالعقبة

mainThumb

14-12-2017 09:50 PM

السوسنة - مندوبا عن رئيس الوزراء دشن رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ناصر الشريدة في العقبة الخميس مشروع المجمع التجاري الترفيهي "مجمع النافورة " الذي يقع في منطقة تتوسط المجمعات السياحية والفنادق الرئيسة على مساحة ارض تبلغ 13 دونما ومساحة بناء 21 الف متر مربع والمملوك لشركة الاسواق الاولى احدى شركات الاسواق الحرة الاردنية.

وقال الشريدة اثناء الافتتاح ان انشاء المجمع سيوفر استثمارا قيمته حوالي 14مليون دينار وفرص عمل مباشرة وغير مباشرة وسيكون له قيمة مضافة على المنتج السياحي والعقاري والاستثماري في العقبة، مشيدا بخطوة الاسواق الحرة الاردنية للاستثمار في العقبة حيث ان الاستثمار الوطني يشكل قيمة اساسية من قيم وفلسفة انشاء المنطقة الخاصة .
 
وبين الشريدة ان السلطة تتطلع الى المزيد من استثمار راس المال الوطني في العقبة، مبديا استعداد السلطة لتقديم كافة الحوافز لتشجيعه، مشيرا الى ان ذلك يأتي ضمن الخطة التي تتبناها سلطة المنطقة الخاصة لتوفير بيئة استثمارية مناسبة ومشجعة تعمل على خدمة السائح والزائر بشكل متميز .
 
من جانبه قال رئيس هيئة المديرين في شركة الاسواق الحرة الاردنية مازن الساكت، ان المشروع الذي تم تصميمه من خلال مسابقة شارك بها أهم شركات التصميم الاردنية ولجنة اختيار من كبار المهندسين تتركز اهميته وتميزه على انه مشروع تجاري ترفيهي يحتوي عشرات المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي وسوق حرة ومحل تجاري ومختلف الخدمات البنكية والاتصالات والمواصلات وصالة ألعاب الأطفال وصيدلية، ويوفر المجمع المصاعد والأدراج الكهربائية وأكثر من (263) موقفا للسيارات داخلية وخارجية.
 
واشاد الساكت بتعاون سلطة المنطقة الخاصة ومتابعتها الحثيثة لدراسات المشروع قبل البدء بالتنفيذ الفعلي، موضحا ان المشروع الذي يمتاز بتصاميم فريدة تعتمد الضوء والموسيقى، ومشروع لتوليد الطاقة الشمسية وباحات مفتوحة خضراء وانه يُشكل إضافة نوعية للبنية التحتية في مدينة العقبة، وانجاز مميز وفريد على مستوى الاردن والمنطقة ويقدم لسكان العقبة والسائحين وزوار المدينة خدمات متنوعة تضيف متعة نوعية للسائح والعائلة، لافتا الى انه أكثر من مكان تسوق.
 
وتم عرض فيلم قصير عن المشروع ومكوناته والشكل المستقبلي الذي سيكون عليه، وتوزيع "بروشور" يوضح تفاصيل المشروع ودعوة أصحاب الأعمال للاستثمار فيه.
 
وحضر تدشين المشروع عدد من الوزراء والنواب والاعيان ومحافظ العقبة.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد