ارسال 6 اطباء مختصين إلى معان للتحقق من فايروس قتل سيدة

mainThumb

15-12-2017 08:20 PM

السوسنة - تابعت لجنة الصحة والبيئة في مجلس النواب برئاسة النائب الدكتور ابراهيم البدور ما تردد عن وفاة سيدة مصابة بفايروس الانفلونزا في مستشفى معان الحكومي.

 
وبين الدكتور البدور انه تواصل مع وزير الصحة الدكتور محمود الشياب بهذا الخصوص والذي اكد ان هناك وفاة لسيدة من جنسية عربية ناجمة عن الاصابة بفيروس الانفلونزا الموسمية.
 
وقال ان الوزير الشياب اوضح انه تم نقل المصابة من مستشفى معان الحكومي الى احدى مستشفيات العاصمة وما لبثت ان فارقت الحياة اثر اصابتها بهذا الفايروس.
 
وطالبت لجنة الصحة والبيئة وزير الصحة حث الكوادر في الوزارة على متابعة كافة الحالات الموجودة في المستشفيات او التي تراجع المراكز الصحية والمستشفيات خشية من وجود اصابات او انتقال للعدوى.
 
واكد الدكتور الشياب للجنة انه تم ارسال 6 اطباء مختصين بهذا المجال الى مستشفى معان الحكومي لمتابعة اذا ما كان هنالك حالات اخرى ليتم معالجتها وتحويلها الى مستشفيات العاصمة اذا استدعى الامر الى ذلك.
 
وقال البدور ان هذا النوع من الانفلونزا هو فايروس يصيب القصبات الهوائية والرئتين وهو مثل اي انفلونزا اخرى، مبينا ان مثل هذه الالتهابات الرئوية تؤدي الى الوفاة عندما يكون الشخص في حالة مناعية متدنية مثل (كبار السن والحوامل والمصابين بالسكري غير المنتظم وامراض المناعة)، بالاضافة الى ان هذه الفايروسات تنشط في فصل الشتاء.
 
واكد البدور ان لجنة الصحة والبيئة في مجلس النواب ستبقى على تواصل مستمر مع وزارة الصحة لمتابعة هذا الموضوع.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد