إنجاز غير مسبوق لشركة مازدا

mainThumb

16-12-2017 12:24 PM

السوسنة - حصلت شركة مازدا اليابانية، على خمس جوائز مرموقة كأفضل علامة تجارية في مجال السلامة على الطرقات، بعد حصول كل من طرازات مازدا 3 ومازدا6 ومازدا CX-3ومازدا CX-5ومازداCX-9 على جائزة أفضل اختبار سلامة من معهد التأمين لسلامة الطرق السريعة الأميركي IIHS، بعد نجاحها في اجتياز كافة اختبارات المعهد لهذا العام.

 
وحققت سيارات مازدا تقييماً متقدماً في كافة اختبارات التصادم الخمس التي يجريها المعهد، بما فيها اختبار التصادم الجزئي الصغير الذي يُركز قوة التصادم خصوصاً من طرف مقدمة السيارة ليحاكي اصطدامها بجسم صلب كسيارة أو عمود إنارة. ويعتبر نجاح سيارات مازدا في هذا الاختبار مهم جداً في تغيير نظرة المستهلكين لسلامة السيارات الصغيرة (السيدان) بالإضافة لسيارات الدفع الرباعي الصغيرة والمتوسطة، خصوصاً وأن بعض السيارات في الفئات الأكبر منها لم يتمكنّ من اجتياز هذا الإختبار بتقييم جيد.
 
وتعليقاً على هذا الإنجاز قال طارق الصاحب، المدير العام للخياط للسيارات AKM "بحصول جميع موديلات مازدا على جائزة أفضل اختبار سلامة من المعهد الأميركي للسلامة، فإن سيارات مازدا المتنوعة من كل الفئات اثبتت وبجداره مدى تطورها في مجال توفير أقصى درجات السلامة والأمان على الطرقات، مما تضيف ميزة مهمة في عالم سيارات مازدا اليابانية والتي نفخر بتقديمنا إيّاها في السوق الأردني». 
 
ولكي تتأهل السيارات المختبرة من قبل المعهد للحصول على جائزة أفضل اختبار سلامة،  فإنه يتعين عليها الحصول على تقييم «جيد» في كافة اختبارات التصادم، بالإضافة إلى توفرها بنظام للحماية من التصادمات الأمامية بتقييم «متقدم» أو متفوق»، وبالنسبة إلى سيارات مازدا فإنها تمكنت من تفادي التصادم على سرعة 20 كم/س في اختبارات المعهد، وكذلك تمكنت من تقليل سرعتها بمقدار 37 كم/س لتفادي التصادم عند اختبارها على سرعة 40 كم/س، ولتحصل على تقييم «متفوق» من المعهد.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد