اليمن .. أسرة صالح تغادر صنعاء إلى عدن

mainThumb

17-12-2017 09:42 AM

السوسنة - قال مصدر عسكري حكومي إن أسرة الرئيس الراحل علي عبد الله صالح، غادرت العاصمة صنعاء، الخاضعة لسيطرة ميليشيات الحوثيين، ووصلت مساء السبت عدن، العاصمة المؤقتة، جنوبي اليمن، الخاضعة لسيطرة الحكومة.

 
وذكر المصدر "للأناضول"، مُفضّلاً عدم الكشف عن هويته كونه غير مخول بالحديث للإعلام، إن موكب أسرة صالح وصل عدن، بعد مغادرته للعاصمة صنعاء خلال اليومين الماضيين، وتوقفه في يافع، بمحافظة لحج (شمال عدن).
 
وأشار إلى أن الموكب يقل أطفالا ونساءً من أسرة صالح، بالإضافة إلى السائقين والحراس الشخصيين.
 
من جهة، أكد وزير الدولة السابق في الحكومة اليمنية، ونائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، المطالب بانفصال شمال اليمن عن جنوبه، هاني بن بريك، وصول الأسرة إلى عدن.
 
وقال في تغريدة له على صفحته بموقع "تويتر"، إن "أسرة صالح وأقرباؤه سيجدون في الجنوب كل الرعاية والحماية التامة حتى يبلغون وجهتهم التي يريدون، وإن أرادوا البقاء في الجنوب فمرحبا وأهلا وسهلا هكذا تعلمنا في الجنوب وهكذا رُبينا".
 
ووفق المصدر فإن أسرة صالح ستغادر إلى دولة الإمارات، حيث يقيم أحمد، نجل صالح الأكبر،  في أبو ظبي منذ اندلاع الحرب في اليمن مطلع العام 2015.
 
وكان العشرات من الموالين لصالح، غادروا مع أسرهم إلى عدن، بعد مقتل الرئيس السابق على يد الحوثيين ليل الـ3 من ديسمبر/ كانون الأول الجاري.
 
وعقب ذلك شن الحوثيون حملة مداهمات واختطافات بحق قيادات سياسية وعسكرية موالية لصالح.
 
وكان رئيس الحكومة اليمنية أحمد عبيد بن دغر، حمّل في ذات اليوم، الحوثيين المسؤولية عن حياة "المعتقلين" من أعضاء حزب المؤتمر، وطالب جامعة الدول العربية ومجلس الأمن بالتدخل لوقف "حملة الاعتقالات" والإفراج عنهم.
 
ودعا المنظمات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان، إلى إدانة الاعتقالات وما يرافقها من "إهانات وتعذيب".


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد