الطفيلة: بحث تعيين وتدريب ٤٢ مهندسا حديثي التخرج

mainThumb

17-12-2017 12:39 PM

السوسنة - بحث لقاء ضم رئيس وأعضاء الهيئة الادارية في نقابة المهندسين الأردنيين فرع الطفيلة، وممثلين عن المكتب الاستشاري لمشروع مستشفى الطفيلة الحكومي، الجاري تنفيذه بكلفة 35 مليون دينار، مشكلة وقف استكمال توظيف الدفعة الثانية من المهندسين حديثي التخرج لغايات التدريب، في المشروع وعددهم 42 مهندسا.

 
وطالب المهندسون حديثو التخرج، وزارة الاشغال العامة الوفاء بالتزامها بتعيين حديثي التخرج الذين وردت اسماؤهم ضمن كشف صدر من الوزارة، مؤكدين ان العديد منهم تركوا اعمالهم في المؤسسات الخاصة بناء على طلبهم للعمل في مشروع المستشفى.
 
واكد محافظ الطفيلة تركي اخو ارشيدة، في اللقاء الذي عقد في قاعة دار المحافظة، ان مشروع المستشفى الحكومي، سيسهم في رفع سوية الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، وسيضم طاقة استيعابيه تصل الى 150 سريرا قابلة للزيادة، مشيرا الى انه تم توظيف نحو 35 مهندسا لغايات التدريب منذ بداية المشروع، وضمن اتفاقية العطاء مع وزارة الاشغال العامة وبجهود من نواب الطفيلة.
 
ولفت اخو ارشيدة، الى اجراء مخاطبات مع وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس سامي هلسة، بهدف استكمال توظيف باقي المهندسين الذين تم الاعلان عن توظيفهم في هذا المشروع، واستكمال اوراقهم اللازمة، موضحا ان ارتفاع نسبة البطالة بين صفوف الخريجين يتطلب دمجهم بالمشروعات الجاري تنفيذها لإكسابهم الخبرات اللازمة للعمل في المستقبل.
 
واضاف، ان شباب الطفيلة يحملون كفاءات ومؤهلات تمكنهم من انجاز وادارة المشروعات الانشائية خاصة في قطاع المهندسين، مؤكدا احقية المهندسين الذي تمت الموافقة على تعيينهم منذ قرابة ثلاثة شهور، ولم يلتحقوا بالعمل في مشروع المستشفى لحد الان.
 
من جهته، طالب رئيس فرع نقابة المهندسين في الطفيلة المهندس مروان الخريسات، من وزارة الاشغال العامة والجهات ذات العلاقة حل قضية توظيف الدفعة الثانية من المهندسين حديثي التخرج لتمكينهم من الحصول على عمل وتدريب يؤهلهم للعمل والتعيين بعد نفاذ اعمال المشروع.
 
وقال مدير المكتب الاستشاري في مشروع المستشفى، المهندس ظافر الجيتاوي، إن الكشف الاول تم تعيينه من قبل وزير الاشغال، حيث ليس من صلاحيات المكتب الاستشاري تعيين اي شخص في هذا المشروع، مشيرا الى ان معظم الذين تعينوا في جهاز الاشراف في المشروع هم من ابناء الطفيلة، ونواب الطفيلة قاموا بتزويد وزارة الاشغال بكشوفات المهندسين العاطلين عن العمل، بينما المكتب الاستشاري ليس له صلاحيات في عملية التعيين.
 
من جانبه اكد ممثل الشركة المنفذة للمشروع المهندس خالد بازيان، ان وزارة الاشغال العامة هي من تقوم بعملية التعيين لغايات توفير فرص عمل او التدريب ضمن بند العطاءات، الذي يؤكد ضرورة تشغيل الايدي العاملة المحلية طيلة مدة المشروع، مع العمل على توفير فرص التدريب للمهندسين.(بترا)


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد