بالفيديو .. بكاء طفلة أبرحها مدرسها ضربا

mainThumb

17-12-2017 01:19 PM

السوسنة - تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر بكاء طفلة صغيرة بحرقة شديدة وهي تستحضر مشهد تعرضها للضرب المبرح من طرف معلمها داخل الصف ، وذلك عقابا على تعثرها في قراءة نص.

 
وظهرت الطفلة التي لا يتجاوز عمرها 8 سنوات وتدرس بالفصل الثاني من المرحلة الابتدائية بإحدى المدارس التونسية العاصمة، في مقطع الفيديو وهي في حالة نفسية سيئة، حتى إنها طلبت من والدتها أن تخفي الفيديو عن المدير حتى لا يراه خوفا من تعرضها إلى عقاب آخر.
 
وفي تفاصيل الحادثة، قالت "لميس" والدموع تنهمر من عينيها إنها "عندما كانت في القسم، طلب منها المدرس أن تقرأ النص، وعندما بدأت لم تعجبه قراءتها لأنها تعثّرت ببعض الكلمات، فطلب منها أن تعيد كتابة النص مرتين، وبالتوازي مع ذلك قام بضربها بشدة بواسطة عصا، فبدأت بالبكاء من شدة الألم".
 
وخلفت هذه الحادثة استياء بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة بعد تعدد الحوادث في هذا الشأن، حيث لا تزال طرق تعامل بعض الأساتذة والمعلمين مع الطلاب في المدارس، خاصة الأطفال منهم، تثير غضب التونسيين، خصوصا تلك التي يتم اللجوء فيها إلى العنف.
 
تجدر الإشارة إلى أن القانون التونسي يحظر استعمال العقاب البدني من طرف المعلمين والأساتذة كوسيلة لتأديب التلاميذ، وينص على عدد من العقوبات ضد المخالفين تصل إلى السجن.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد