مطالب بتحسين واقع الخدمات والمشاريع في كفرنجة

mainThumb

28-12-2017 06:01 PM

السوسنة - طالب عدد من المواطنين في لواء كفرنجة بضرورة تحسين واقع الخدمات والبنى التحتية واعطاء الاولوية لواقع النظافة والعمل على ايجاد مشاريع انتاجية تساهم في دفع عجلة التنمية.
 
وقال مساعد رئيس مجلس المحافظة المهندس سامي فريحات ان اللواء بحاجة للعديد من المشاريع التنموية والخدمية والسياحية والزراعية للحد من الفقر والبطالة، مطالبا وزارات التربية والتعليم والاشغال والبلديات العمل على فتح مديرية تربية وتعليم في اللواء والعمل على ضرورة فتح الطرق الفرعية والزراعية كون منطقة اللواء تتمتع بمزايا سياحية جميلة.
 
واشار عضو منتدى المنارة للثقافة والإبداع حمزة الشويات الى اهمية تحسين واقع البنى التحتية والعمل على جذب المشاريع الاستثمارية والسياحية التي تعمل على تنمية واقع اللواء، مؤكدا ضرورة تنفيذ حملات النظافة في مواقع التنزه خصوصا ان بعض المناطق مثل الاودية والينابيع تشهد حركة سياحية نشطه نهاية الاسبوع.
 
واكد عضو الهيئة الادارية في جمعية البيئة الاردنية المهندس خالد العنانزة اهمية التركيز على ديمومة النظافة وتحسين واقع مسلخ الذبحيات الذي يعاني من اثار سلبية بسبب عدم مطابقته للشروط الصحية، داعيا وزارة البلديات الى تخصيص منحة لإقامة مشروع مسلخ جديد حديث ومتطور وزيادة اليات النظافة كونها غير مؤهله وتتعطل بشكل يومي وان العدد الحالي لا يكفي لان البلدية يزيد عدد سكانها عن 60 الف نسمة وتخدم عددا من المناطق التابعة لها وهي تجمعات السفينة وبلاص وراجب.
 
وقال رئيس البلدية نور بني نصر ان البلدية تسعى جاهدة لتحسين واقع الخدمات المقدمة للمواطنين ولكن وضع البلدية المالي الحالي صعب جدا بسبب ارتفاع المديونية والتضخم الوظيفي حيث انها غير قادرة على إقامة مشاريع تنموية وحيوية تسهم في دفع عجلة التنمية.
 
وبين بني نصر ان البلدية وضعت خطة طوارئ لفصل الشتاء للتعامل مع الظروف الجوية المتوقعة، مشيرا الى ان فرق الصيانة عملت على تنظيف عبارات تصريف المياه لمنع تدفق المياه على المنازل خصوصا ان المدينة تشهد امطارا غزيرة وتحتاج الى ديمومة العمل من اجل تلافي كل المشاكل التي تواجه المواطنين.
 
واضاف ان البلدية يوجد فيها لودرات عدد 2 وماتورات شفط عدد 2 وفرق صيانة وكوادر فنية ومعدات للتعامل مع الظروف الجوية بفصل الشتاء، مناشدا وزارة البلديات العمل على دعم البلدية كونها تمر بظروف مالية صعبة لتتمكن من القيام بواجباتها وتقديم الخدمات الشمولية للمواطنين.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد