عجلون: مطالب بحماية الغابات من الاعتداءات المتكررة

mainThumb

30-12-2017 08:42 PM

السوسنة - طالبت عدد من الفعاليات في محافظة عجلون الجهات المعنية بأهمية تكثيف الرقابة على الغابات وحمايتها من مكرري الاعتداءات، الذين أصبحوا يمتهنون هذه التجارة بهدف البيع أو استخدامها في التدفئة.

ودعت الفعاليات، السبت، إلى تكثيف الرقابة للحد من الاعتداءات على الأشجار، ومعاقبة المتسببين بتلك الأضرار البيئية.
 
وأشار عضو جمعية البيئة الأردنية، نبيل الصمادي، إلى أهمية تكثيف الجهود وتعزيز وسائل الرقابة من أجل الحد من الاعتداءات على الأشجار المعمرة والنادرة التي تعتبر ثروة وطنية يجب الحفاظ عليها وليس قطعها.
 
وبين الناشط البيئي، محمد الخطاطبة، أن محافظة عجلون تمتاز بالغابات الكثيفة والتي تحتاج إلى تكثيف تواجد كوادر مديرية الزراعة من طوافين ومراقبين من أجل حمايتها، وخصوصا في فصل الشتاء الذي يستغله عدد من ضعاف النفوس للاعتداء على الأشجار وتقطيعها من أجل التدفئة.
 
وقال مدير زراعة المحافظة، المهندس رائد الشرمان، أن المديرية، ومن خلال كوادرها، تعمل على الحد من الاعتداء على الثروة الحرجية من خلال تنفيذ خطة شمولية خلال الشتاء الحالي، خصوصا فيما يتعلق بزيادة أعداد الطوافين والذين بلغ عددهم 48 موظفا، موزعين في مختلف مناطق المحافظة، إضافة إلى 6 أبراج مراقبة وإيقاع العقوبات الرادعة بحق الأشخاص المعتدين على الأشجار.
 
وبين أن المديرية منذ بداية العام الحالي عملت على ضبط 82 ضبوطات حرجية، كما منحت 320 رخصة استثمار أشجار في أراض مملوكة و307 تذاكر نقل لأشجار مملوكة، بالإضافة إلى بيع 13 طن حطب، مشيرا أنه لا يتم التهاون مع المعتدين.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد