الكشف عن السبب المباشر لإصابة النساء بالاكتئاب

mainThumb

11-01-2018 12:02 PM

السوسنة - توصل علماء نفس بريطانيون إلى أن حالات الاكتئاب لدى النساء أكثر انتشارًا وأشد تأثيرًا عن مثيلاتها التي يتعرض لها الرجال.

 
وقالت صحيفة "Herald Scotland"، في مقال لها، إن دراسة أجراها علماء النفس في جامعة جلاسكو في اسكتلندا؛ أكدت تردد اضطرابات عاطفية موسمية لدى النساء تتجلى من خلال المزاج السيئ والتعب العام والتهيج، وأنهن يصبن بها بشدة أكثر من الرجال.
 
ووجد الباحثون أن إصابة النساء بالاكتئاب تظهر على مدار السنة، ولأسباب غير معروفة، وأن الاضطرابات النفسية والانهيارات العاطفية ترتبط بمواسم السنة المختلفة.
 
وقال العلماء إن العوامل الاجتماعية المتعلقة بنمط الحياة (التدخين أو تناول الكحول أو النشاط البدني) وأحوال الطقس (الباردة والعاصفة) تلعب دورًا رئيسيًّا محفزًا ومسرعًا في ظهور حالات الاكتئاب لدى معظم النساء، لكنها ليست الأسباب المباشرة لهذه الأمراض النفسية.
 
وأظهرت دراسة أُجريت على 150 ألفًا من الجنسين، قدرة الرجال على تجاوز حالات الاكتئاب وأعراضها بوقت أقل من النساء؛ بسبب التأقلم السريع والانفتاح الكبير في إجاباتهم (دون حرج) على جميع الأسئلة بكل أريحية؛ ما جعلهم يتمتعون بحالة بدنية ونفسية جيدة في أغلب الأوقات.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد