ورشة تدريبية للمحامين حول الية تسجيل الدعاوى الالكترونية

ورشة تدريبية للمحامين حول الية تسجيل الدعاوى الالكترونية
السوسنة -  اختتمت وزارة العدل اليوم الخميس بالتعاون مع نقابة المحامين، ورشة تدريبية في مجمع النقابات المهنية للتعريف بألية تسجيل الدعاوى على موقع الخدمات الالكترونية لوزارة العدل.
 
وتأتي هذه الورشة في اطار التعاون المشترك بين الوزارة والنقابة، وذلك لتعزيز العلاقات المشتركة بين الطرفين بهدف تحسين وتطوير وتبادل المعلومات تماشيا مع توصيات اللجنة الملكية لتطوير الجهاز القضائي وتعزيز سيادة القانون .
 
واشتملت الورشة على جلسات تدريبية القاها عدد من الموظفين المتميزين من مديرية تكنولوجيا المعلومات في وزارة العدل وسط حضور كبير من المحامين تم توضيح فيها الية تسجيل القضايا التنفيذية والحقوقية لبيان المتطلبات التي يجب ان تتوافر لدى المحامين من اجل اتمام عملية التسجيل.
 
وقال مأمور تنفيذ محكمة بداية عمان الدكتور مدين المحاسنة، ان اهم التطورات الحالية في دائرة تنفيذ عمان اشتملت على ارشفة وترصيد القضايا وهندسة الاجراءات لنظام المواعيد ونظام الدور الالكتروني .
 
وبين المحامي الدكتور اياد البطاينة ان دور نقابة المحامين بالتعاون مع وزارة العدل في نشر التوعية والتعريف بالخدمات الالكترونية التي تقدمها الوزارة لا سيما وانها تصب في صالح المحامين من خلال توفير الوقت والجهد وتسهيل الاجراءات عند تسجيل الدعاوى .
 
وتنوي وزارة العدل عقد ورشات تدريبية مماثلة في عدد من المحافظات بالتعاون مع نقابة المحامين وستكون الورشة القادمة يوم الاحد الموافق الرابع عشر من الشهر الجاري في محافظة اربد، وذلك في اطار تنفيذ خطة التحول الالكتروني للاعوام 2017-2021 والتي من شأنها تقديم الخدمة للمواطنين والمحامين لتذليل الصعوبات التي تواجههم وتسهيلا للاجراءات.