مطالب بتنفيذ مشروع الطريق الملوكي في عجلون

السوسنة - طالبت عدد من الفعاليات العجلونية الحكومة اهمية تنفيذ مشروع الطريق الملوكي الدائري الذي يربط بين المحافظة والعاصمة عمان والذي سيعمل على جلب الاستثمارات الخارجية للمحافظة وتعزيز فرص التنمية السياحية.

 
وقال رئيس لجنة السياحة والآثار النيابية النائب وصفي حداد ان محافظة عجلون تفتقر للمشاريع التنموية والسياحية والخدمية التي تسهم بمعالجة مشكلتي الفقر والبطالة مؤكدا أهمية استثمار واستخدام الموارد والإمكانات بصورة إيجابية لتنعكس على المحافظة والخدمات المقدمة للمواطنين وتحديد الأولويات والاحتياجات السياحية والتنموية التي تساهم في تنمية المحافظة وتشغيل الايدي العاملة.
 
واشارت عضو الهيئة الادارية في جمعية البيئة الاردنية الدكتورة ردينا بطارسة الى اهمية تنفيذ واحياء الطريق الملوكي في المحافظة التي تمتاز بطبيعة خلابة بجمال غاباتها واوديتها وينابيعها ويرتادها عدد كبير من السياح من داخل وخارج الاردن على مدار السنة .
 
واكد الصحفي علي القضاة إن إعادة إحياء الطريق الملوكي بين المحافظة والعاصمة عمان سيعمل على تشجيع الاستثمارات المتعددة في المحافظة خصوصا أنه يختصر المسافة إلى النصف، ما يجعله لا يقل أهمية عن الطريق الدائري أو التنموي.
 
وبين رئيس لجنة العمل التطوعي والاجتماعي في عجلون محمد البعول إن تنفيذ الطريق الملوكي سيكون نقطة جذب للمستثمرين المحليين والعرب نظرا لطبيعة المحافظة السياحية ووجود الكثير من المساحات التي تسمح بإقامة المشاريع السياحية المتميزة لافتا إلى أن المحافظة ما تزال بحاجة لعدة مشاريع حيوية من شأنها تطوير قطاع السياحة في المحافظة بما يعود على المجتمع المحلي .
 
وطالب رئيس مجلس المحافظة الدكتور محمد نور الصمادي الحكومة باهمية إحياء الطريق الملوكي من خلال البحث عن شركة تقوم باستثمار هذا المشروع الحيوي الذي سيعود بفائدة عظيمة على المحافظة من خلال تشجيع المستثمرين على تنفيذ مشاريع سياحية بسبب تقليص المسافة بين عجلون وعمان .
 
وأشار إلى أن مجلس المحافظة ووفدا من النواب التقى برئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي وعرض عليه عددا من المطالب للمحافظة ومن ابرزها تنفيذ المشروع الملوكي التنموي مبينا أن رئيس الوزراء وعد بحل المشاكل التي تعترض تنفيذ المشروع والذي سيعود بفائدة كبيرة على المجتمع المحلي ويوفر فرص عمل واستثمار جيدة.
 
وقال وزير الاشغال المهندس سامي هلسة ان الطريق الملوكي محط اهتمام الوزارة كونه سياحي وحيوي وتنموي ويختصر المسافة مبينا ان هذا المشروع يعتبر من اهم المشاريع ووضع على سلم الاولويات في حال توفير مخصصات لفتح هذا الطريق.