الطفيلة : تخريج دورة لاصدقاء الشرطة

 الطفيلة : تخريج دورة لاصدقاء الشرطة
السوسنة -احتفل في الشركة الوطنية للتشغيل والتدريب / معهد تدريب الطفيلة للإناث بتخريج زهاء 26 متدربة بالمعهد شاركن بدورة أصدقاء الشرطة نظمتها مديرية شرطة الطفيلة  واشتملت على حزمة موضوعات حيال التثقيف الامني والتعاون مع رجال الامن.
 
وفي حفل التخريج اكد رئيس قسم الإفتاء والإرشاد الديني في إقليم الجنوب الرائد منذر النواصرة ، بحضور مدير الشركة خالد القطامين أهمية عقد مثل هذه الدورات والتي تهدف إلى زيادة الوعي والتثقيف الأمني لأبناء المجتمع المحلي وإلى أهمية دور المواطن في العمل الأمني باعتباره الرديف المساند لرجل الأمن العام في تحمل المسؤولية ومكافحة الجريمة في المجتمع باعتبار أن مسؤولية الأمن هي مسؤولية مشتركة لا تقتصر على طرف دون الآخر .
 
ويين أن مفهوم الأمن الشامل لا يتحقق الا بتعاون المواطن مع رجل الأمن في مكافحة الجريمة في المجتمع والحد من وقوعها بكافة .
 
وتناولت الدورة موضوعات حيال مكافحة الفكر المتطرف والإرهاب وافة المخدرات والجرائم الإلكترونية مع استعراض واجبات الأمن العام وتاريخ تأسيسه ، وعرض مفهوم الشرطة المجتمعية وأسلوب عملها وأهدافها ومبادئها في المجتمع المحلي والقائم على إشراك المواطن في العملية الأمنية باعتباره الرديف المساند لرجل الأمن العام في تحمل المسؤولية ومكافحة الجريمة في المجتمع.