جامعة مؤتة تبحث التعاون مع الجغرافي الملكي والإقليمي للفضاء

mainThumb

14-01-2018 03:30 PM

السوسنة - بحث مدير عام المركز الجغرافي الملكي الأردني والمدير العام للمركز الإقليمي لتدريس علوم وتكنولوجيا الفضاء بمنطقة غرب آسيا العميد الدكتور المهندس عوني الخصاونة، مع رئيس جامعة مؤتة الدكتور ظافر الصرايرة آفاق التعاون الأكاديمي والبحثي بين الجانبين في مجالات العلوم المساحية والمعلومات الجغرافية وتقنيات علوم الفضاء والاستشعار عن بعد وغيرها من البرامج الأكاديمية والتدريبية التي يطرحها المركزان.

 
وبحث الجانبان خلال اللقاء ايضا مجال تبادل الخبرات الأكاديمية في تخصصات المساحة وأنظمة المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد، وإعداد الخطط الدراسية والمناهج التفصيلية والخطة الاسترشادية والإمكانيات المتوفرة لاعتماد هذا البرنامج، وتدريب الطلبة بالمركز الجغرافي، وعقد المؤتمرات والندوات وورش العمل وغيرها من النشاطات العلمية بما يسهم في تنمية وتطوير التعليم الجامعي والبحث العلمي لما فيه خير خدمة المجتمع المحلي.
 
وأكد الخصاونة إن سياسة الانفتاح التي بات ينتهجها المركز الجغرافي بمد جسور التعاون العلمي والثقافي والأكاديمي مع مختلف المؤسسات التعليمية يأتي في ظل إنشاء المركز الإقليمي لتدريس علوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك التابع للأمم المتحدة جعله محط أنظار الجامعات والمؤسسات الأكاديمية للتواصل معه وبشكل مستمر.
 
وأشاد بدور الجامعة في دعم مسيرة التعليم الجامعي والعالي، معربا عن أمله في استمرار التواصل واهتمامه الكبير بالتعاون مع الجامعة لما تتمتع به من مكانه علمية وبحثيه وتميزها في العديد من المجالات.
 
وأبدى الصرايرة استعداد إدارة الجامعة لتقديم كل ما من شانه إنجاح التعاون بين المركزين الجغرافي والإقليمي والعمل على متابعة اللقاءات، خاصة أنه يوجد اتفاقية تعاون مع المركزين، مشيراً إلى إن استضافة مثل هذه البرامج لتدريسها سينعكس إيجابا على تنمية الكوادر وخطط التنمية، إذ سيسهم في رفد المملكة والدول العربية الشقيقة بالمختصين في مجال العلوم المساحية.
 
وأثنى الصرايرة على الجهود العظيمة التي تقع على عاتق المركز الجغرافي، ودوره المرموق ليس فقط على المستوى المحلي وإنما على المستوى الإقليمي، مؤكدا أن انجازات المركز تمثل حقيقة الإنسان الأردني الطموح الذي يتطلع دائما إلى العطاء والتميز.
 
يذكر أن المركز الجغرافي ومن خلال المركز الإقليمي وبالتعاون مع جامعة مؤتة يقوم بتدريس برنامج الماجستير في نظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد بموجب اتفاقية تعاون وقعت عام 2012.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد