زريقات يدعو لتحويل مستشفى الزرقاء الحكومي الى تعليمي

mainThumb

14-01-2018 05:19 PM

السوسنة - دعا مدير مستشفى الزرقاء الحكومي الدكتور محمود زريقات الى تفعيل الاتفاقية الموقعة بين وزارة الصحة والجامعة الهاشمية بشأن تحويل المستشفى الى تعليمي، والاستفادة من 84 طبيبا استشاريا في الجامعة الهاشمية بهدف إحداث نقلة نوعية في الخدمات الصحية المقدمة للمرضى.

وقال في بيان صحفي ان قسم العلاج الطبيعي، بحاجة لإعادة تأهيل في البنية التحتية لتسهيل عملية معالجة المرضى والذي سيكون جاهزا لاستقبال المرضى والمراجعين خلال الاشهر الستة المقبلة.
 
ولفت الى أهمية الحد من الاعتداءات على الكوادر الطبية والتمريضية، من خلال عدم التهاون او التسامح تجاه اي معتد، مشيرا الى تعاون محافظ الزرقاء بخصوص هذا الموضوع.
 
وتم مؤخرا تغريم احد الأشخاص المعتدين على معدات المستشفى بمبلغ 550 دينارا، مؤكدا انه تم ضبط التقارير الطبية الكيدية من خلال تفعيل الرقابة على التقارير الصادرة عن المستشفى.
 
وحول قسم الطب الشرعي، بين انه يتم تغطيته من قبل 4 استشاريين، ويقوم القسم بمعاينة المصابين وحالات الوفاة والتعامل مع كافة الحالات بمهنية عالية، ويوجد عيادة لقسم الطب الشرعي في محكمة بداية الزرقاء بمعدل ثلاثة أيام بالأسبوع.
 
يشار الى ان متوسط العمليات الجراحية التي اجراها المستشفى العام المنصرم، بلغت نحو 7456 عملية جراحية، وعدد الولادات الطبيعية نحو 7229 حالة، وبلغ عدد مراجعي قسم الاسعاف والطوارئ حوالي 120 ألف مراجع العام الماضي.
 
وبين زريقات ان عدد العمليات القيصرية اليومية بالمستشفى تتراوح بين 6 الى 8 عمليات، ونسبة اشغال الأسرة بلغت 75 بالمائة، بينما يراجع عيادات المستشفى وقسم الاسعاف والطوارئ يوميا نحو 2000 مريض ومراجع.
 
وقال ان عدد حالات الادخال للمستشفى قدرت بنحو 100 مريض يوميا، ومعدل اقامة المريض في المستشفى الذي يتضمن 580 سريرا، يصل الى 7ر3 يوميا، مشيرا الى ان المستشفى يفتقد لاختصاصي جراحة اطفال.
 
ولفت الى انه تم تزويد المستشفى بطبيب قلب بمعدل يوم بالأسبوع وطبيب اختصاص بالغدد الصماء وطبيب مختص بالجهاز الهضمي بمعدل يومين بالأسبوع، ويوجد في المستشفى طبيب باطني اعصاب وطبيبان استشاريان بجراحة الدماغ والاعصاب وطبيب عظام جراحة العمود الفقري.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد