جامعة نيقاتا اليابانية تكرّم الدكتور خريسات

mainThumb

14-01-2018 05:35 PM

 السوسنة - منحت جامعة نيقاتا اليابانية الدكتور الأردني أمين سامح خريسات لقب "أستاذ الأتصال لجامعة نيقاتا" تقديرا لمساهمته في العولمة الأكاديمية لجامعة نيقاتا من خلال التنسيق في مجالات التعليم والبحوث والطلاب وتبادل الأنشطة.

 
وجاء التكريم للدكتور خريسات نظرا لمساهماته العديدة والمهمة في التعليم والبحث والأنشطة الدولية بالتعاون مع جامعة نيقاتا وبتوجيهات من قبل رئيس جامعة نيقاتا، الأستاذ سوغاتا تاكاهاشي الذي قرر منح لقب " أستاذ الأتصال من جامعة نيقاتا " للأستاذ الدكتور خريسات.
 
والدكتور خريسات أستاذ واستشاري أول في التركيبات السنية وزراعة الأسنان وترميم الأنسجة في الجامعة الأردنية ومستشفى الجامعة الأردنية وحاصل على درجة الدكتوراه في التركيبات السنية من جامعة نيقاتا في اليابان والزمالة السريرية في زراعة الأسنان وترميم الأنسجة من زيوريخ في سويسرا.
 
كما ان الدكتور خريسات وخلال مسيرته العلمية قدم أكثر من 80 ورقة بحثية منشورة في مجلات عالمية من الدرجة الأولى متخصصة في الهندسة السنية وعلم الأسنان، وهو أيضا محرر بحثي في العديد من المجلات العلمية ذات التأثير البحثي العالي، ومن بين أكثر الباحثين استشهادا على المستوى الدولي، وهو متخصص في الميكانيكا الحيوية لزرعة الأسنان، وحاصل على براءة عالمية مسجلة لتصميم زراعة سنية جديدة، والعديد من الجوائز العلمية المحلية والعالمية التي تقلدها طيلة الفترة الماضية.
 
وفي تعليقه على التكريم، اثنى الدكتور خريسات على ما قدمته الجامعة اليابانية، مؤكدا انه سيسعى الى مواصلة التعاون وتوطيد العلاقات بين الجامعات الاردنية ومختلف الجامعات العالمية رفعا لمستوى البحث العلمي وخدمة للوطن.
 
واكد الدكتور خريسات انه لن يدخر جهدا في سبيل دعم مسيرة العلم في مجالات طب الاسنان حتى ينعكس ذلك ايجابا على الجامعات الاردنية وخريجيها، مشيرا الى انه سيواصل عمله في مجالات البحث العلمي ليتمكن من نقل المعرفة والتطورات العالمية في مجالات طب الاسنان للجامعات الاردنية كافة.
 
يذكر ان جامعة نيقاتا في اليابان تأسست عام 1949، وتعد من اعرق الجامعات الوطنية اليابانية.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد