مالا تعرفه عن مخاطر آلة صنع القهو؟

mainThumb

15-01-2018 07:50 PM

السوسنة - حذر خبراء من تجاهل البكتيريا في آلات صنع القهوة، نظرا لتجمع الكثير من الجراثيم والبكتيريا في هذه الآلات خاصة في خراطيم المياه وفوهات خروج القوة من الماكنية وكذلك الامر في خزان المياة.
 
 
فالجراثيم بحسب الخبراء موجوده في كل مكان من حولنا، وخاصة في المناطق الرطبة وفي آلات صنع القهوة، وهو ما تمكن طالب دراسات عليا ألماني من جامعة راين فال من إثباته. حيث اكتشف وجود مستعمرات من البكتيريا في ماكينات القهوة.
 
وعثر الألماني يان شاغيس، حسب وكالة د.ب.ا، أثناء إعداد بحث التخرج الخاص به للحصول على شهادة الماجستير في علوم الأغذية، على أغشية تحتوي على مستعمرات من البكتيريا في ماكينات القهوة - وهي مستعمرات لا تتواجد إلا في مغاسل المياه فقط، كما نقل موقع "فوكوس" الألماني عن كاتب البحث. 
 
ورغم عدم وجود إثباتات لغاية الآن على تسبّب القهوة غير النظيفه بأمراض عند البشر، إلا أن خبراء الصحة يحذرون من تجاهل البكتيريا في آلات صنع القهوة. لذلك، يقدم موقع "تشيب" الألماني بعض النصائح لتنظيف ماكنة القهوة، وهي: 
 
- تجديد الماء كل يوم في خزان المياه في الماكينة قبل الاستعمال
- غسل خزان القهوة بعد كل استعمال
- إعداد القهوة ساخنة، لأنه إذا تم اختيار 68 درجة مئوية مثلاً لتحضير القهوة بدلاً من 60 أو 63 مئوية المتعارف عليها، يمكن حينئذ القضاء على الكم الأكبر من البكتيريا. 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد