مستشفى الرويشد الحكومي يفتقر لطبيب انف واذن وحنجرة

السوسنة - طالب مدير مستشفى الرويشد الحكومي الدكتور موسى ابو عاقولة، وزارة الصحة برفد عيادة الانف والاذن والحنجرة التي تم استحداثها في المستشفى بطبيب اختصاصي لتقديم خدمات الرعاية الصحية في هذا الجانب لطالبيها في اللواء.
 
وقال ابو عاقولة إنه تم مخاطبة الوزارة لرفد العيادة بطبيب، غير ان تلك المخاطبات لم تفض الى نتيجة ايجابية حتى الآن، مشيرا الى ان طالبي خدمات الانف والاذن والحنجرة يتكبدون المال والجهد لبعد اللواء عن القطاعات الصحية في محافظة المفرق.
 
واضاف انه تم استحداث عيادة للعيون في المستشفى ورفدها بكافة الاجهزة والكوادر الطبية والتمريضية والفنية لتقديم الخدمات الصحية للمواطنين، ما خففت عليهم تلقي تلك الرعاية الصحية، مبينا ان منظمة الصحة العالمية عمدت الى تطوير الخدمات في المختبر من خلال ايجاد اجهزة طبية متطورة للاستعاضة عن الحالية كونها لا تفي بالغرض.
 
وعرض ابو عاقولة، الخدمات المقدمة للاجئين السوريين في كافة التخصصات، مشيرا الى انه تم تقديم الرعاية الصحية الى 16 الف لاجئ سوري في مخيم الرقبان ومقيمين في اللواء، حيث ان عدد اللاجئين في الرويشد يصل الى 1500 لاجئ سوري، ما يتطلب من المنظمات الصحية المانحة مساعدة المستشفى في كافة المجالات بهدف الارتقاء بالخدمات الصحية للمواطنين واللاجئين على حد سواء.