الفقيه يلتقي أعضاء المجالس الأمنية المحلية لوسط عمان

mainThumb

16-01-2018 06:56 PM

السوسنة - قال مدير الأمن العام اللواء الركن احمد سرحان الفقيه، إن اللقاءات الدورية والتواصل والانفتاح مع ممثلي المجتمع المحلي ممثلاً بمجالسه الأمنية المحلية يهدف إلى تعزيز العلاقة التشاركية بين المواطن ورجل الأمن العام ودراسة حاجات المجتمع المحلي والوقوف معه لمواجهة الظواهر السلبية المختلفة التي تنعكس على أمنه.

وأكد اللواء الركن الفقيه خلال لقائه أعضاء المجالس الأمنية المحلية ضمن اختصاص مديرية شرطة وسط عمان، أن جهاز الأمن العام يعمل باستراتيجية أمنية شاملة ترسخ من خلالها كافة الامكانيات المادية والبشرية للارتقاء بالخدمة الشمولية المقدمة للمواطنين سعياً لزيادة التعاون والتشارك مع كافة الجهات الرسمية والاهلية والمواطنين اينما كانوا لتعزيز منظومة ومفهوم الامن الشامل.
 
وأشار إلى الدور البناء والايجابي الذي يقوم به أعضاء المجالس المحلية في مختلف المراكز الأمنية لخدمة رسالة الأمن العام الهادفة إلى توفير المظلة الأمنية الفضلى للجميع على أساس أن الأمن مسؤولية مشتركة من خلال رصد احتياجات المجتمع الامنية.
 
وأضاف مدير الامن العام "إننا نسعى إلى توفير كامل الدعم للمجالس الأمنية المحلية وخلق البيئة الكفيلة لمساندتها بتحقيق أهدافها والعمل بمنهجية واضحة لفتح الآفاق نحو مزيد من الإنجازات التي تخدم منظومة العمل الشرطي والإنساني وتنعكس بشكل أساسي ومباشر على تحقيق احتياجات المواطن ومصلحة الوطن العليا"، مثمنا الأدوار المختلفة لأعضاء المجالس الأمنية المحلية في دفع عجلة التطور والنماء من خلال ما يقومون به من نشاطات مختلفة تمس المجتمع وافراده وبما يخدم مصلحة الوطن ومكوناته.
 
وقال إن أعضاء المجالس الأمنية المحلية الداعم والسند واليد الثانية الممدودة دوماً لأبناء جهاز الأمن العام للإسهام في المحافظة على أمن المجتمع واستقراره.
 
من جهتهم ثمن اعضاء المجالس الأمنية المحلية من خلال أوراق عمل قدموها جهود مديرية الامن العام ومنتسبيها على ما يقدمونه من خدمات أمنية وإنسانية ودورها في دعم عمل المجالس الأمنية المحلية بالإضافة لتطوير قدرات المجتمع المحلي وتعزيزه بأفكار جديدة تساعده على مواكبة التغيرات والتحديات المجتمعية وتسانده بطريقة تمكنه من وضع الحلول الجذرية والمناسبة لبعض الظواهر المجتمعية السلبية.
 
وفي نهاية اللقاء الذي حضره مساعدو مدير الامن العام وعدد من مدراء وحدات وادارات الامن العام واعضاء المجالس المحلية ضمن اختصاص مديرية شرطة وسط عمان دار نقاش موسع حول عمل المجالس الأمنية المحلية والارتقاء بها وتعزيز التعاون مع رجال الامن العام من اجل القضاء على بعض الظواهر السلبية بالتشارك مع الجهات الرسمية والاهلية والمؤسسات المدنية في المنطقة.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد