ميني باص كهربائي من فلوكس فاجن قريباً

mainThumb

16-01-2018 08:29 PM

السوسنة – حياة حجاب -  أعلنت شركة السيارات الألمانية فلوكس فاجن في مؤتمر التكنولوجيا عن توجهها لتصنيع ميني باص كهربائي ،  يستهدف المدن الحضرية وأولئك الذين يحبون استخدام المواصلات بدلا من اقتناء سيارة خاصة بهم .  وتستهدف فلوكس فاجن كلا من الأسواق الأوروبية ، والصينية ، وأمريكا الشمالية بشكل محدد  لبيع وتسويق هذا الميني باص ، والتي بدأت بتصنيعه حاليا شركة " ميا "  التابعة لفلوكس فاجن والتي مقرها برلين .
 
 فيستخدم الميني باص في خدمة النقل الشخصي والذي يتم التحكم به عن طريق شبكة الإنترنت وذلك من خلال الاستفادة من خدمات شركة "أوبر" ،  وتهدف هذه الخدمة بحلول عام 2025  إلى الاستغناء عما يقارب مليون سيارة في المدن الأوروبية والأمريكية ،  وكخطوة أولى ستطلق شركة "ميا" 200 حافلة من الميني باص لهذا العام في مدينة هامبورج الألمانية التي تصنف بأنها ثاني أكبر مدينة بالنسبة لعدد السكان،  وسيصل عدد هذه الحافلات خلال ثلاث سنوات في المدينة نفسها 1000 حافلة ،  مما سيشكل أسطولا من الحافلات الكهربائية . 
 وتحوي هذه الحافلة 6-8  مقاعد ، وفسحة تتسع لحقيبتين ،  ويتم طلبها عن طريق الإنترنت ،  كان كل ذلك يهدف بالنسبة للشركة  الحد من الازدحام وخاصة في المدن الحضرية ، و بأسعار منخفضة مقارنة بسيارات الأجرة .
 وأشارت الشركة أنها تسعى لاستهداف الأسواق الأخرى بعد عام 2019 ، هذا عدا عن فكرة استخدام السيارة بتقنية القيادة دون سائق التي تشجع الناس وتحولهم الى فكرة استخدام المواصلات الفردية بدلا من شراء سيارة ،  فتتضمن المركبة تقنية تحويل القيادة من يدوية الى آلية  ،  وتطلق فلوكس فاجن على هذه التقنية اسم I.D.Pilot . 
 أما بالنسبة للشكل والمواصفات التي سيحملها هذا الميني باص فقد عزمت الشركة على العودة لحنين الستينات  بالشكل والتصميم ، واستخدام المحرك الخلفي ، وخيار الدفع الرباعي ،  إلا أنها ستغير مكان البطاريات  ولن تضعها في ذات المكان المستخدم في باصات الستينات ،  ولم تستخدم العجلات الكبيرة كذلك ،  رغم ذلك فهذا النموذج متشابه إلى حد كبير مع النماذج السابقة في النمط والتصميم ،  وأطلقت فلوكس فاجن على هذا الميني باص اسم I D Buzz . 
 
 وسيتمكن الميني باص من المشي نحو 270 ميل ببطارية واحدة ،   وبإعادة شحنها خلال نصف ساعة  ستمتلئ نحو 80 بالمئة ،  ويمكن التسارع خلال 5 ثواني من 0 الى 60 ميل في الساعة ، أما سرعته تصل إلى 99 ميل في الساعة . 
 فلوكس فاجن تكافح وتسعى جاهدة لتطرح منتج يعيد  بعضا من ألقها وخاصة بعد عام 2015 ، وفضيحة اختبار غازات الديزل ؛ التي أثرت بشكل كبير على سمعتها كشركة وعلى مستوى مبيعاتها واقتناء سياراتها ، هذا ما دعاها الى إنشاء شركة "ميا" التي تعمل تحت اسمها لتعيد حتى عام 2025 حصة كبيرة من عائدات المجموعة ،  ذلك عدا عن المليارات التي تستثمرها حاليا  بالسيارات الكهربائية وصناعتها ضمن إطار شركة "ميا" .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد