من هي الفنانة دنيا بطمة ؟

mainThumb

16-01-2018 08:42 PM

السوسنة - هبة خالد الفاخوري - المغنية المغربية دنيا حميد بطمة , ولدت في 1 / أبريل / 1991  بالدار البيضاء في المغرب, والدها الفنان حميد بطمة وهي ابنة عم الفنانة خنساء بطمة والفنان طارق بطمة.

استمر نشاطها من عام 2010 حتى الآن, عندما شاركت ببرنامج المسابقات أراب آيدول بنسخته العربية, ولقبها راغب علامة بأميرة أراب آيدول وقد استطاعت أن تحصل على المرتبة الثانية، في هذا البرنامج الذي شاركت به عام 2011, وكانت تنافس المتسابقة المصرية كارمن سليمان التي حصلت على المرتبة الأولى في الحلقة النهائية ، تميزت دنيا بطمة بحنجرتها الذهبية وأدائها الدقيق والرائع لأغاني النجوم فقد أبهرت العالم العربي كافة.

إقرأ أيضا: من هي الفنانة دارين حدشيتي ؟

ورشحت دنيا بطمة سفيرة للفن المغربي بعد أن استطاعت أن تحصل على إعجاب ومحبة الجمهور العربي لها, بالإضافة إلى إعجاب وتقدير أعضاء لجنة تحكيم أراب أيدول , وكانت تتألف من الفنان اللبناني راغب علامة والفنانة الإماراتية أحلام والموزع الموسيقي المصري حسن الشافعي. 

وقد شاركت قبل ذلك بأشهر برنامج في المغرب studio 2M, وحققت نجاح كبير من خلال هذا البرنامج .

تزوجت دنيا بطمة عام 2013  من مدير أعمالها موفق الترك المشهور باسم الفني محمد الترك ، وهو والد المغنية حلا الترك, وعام 2017 أنجبت دنيا بطمة ابنتها وأطلقت عليها اسم غزل .

إقرأ أيضا: من هي الفنانة مايا نصري ؟

ومن أغانيها عام 2017 : ناوين نية , وارقص , وقد حققوا نسب مشاهدة عالية جداً خلال فترة قصيرة , وعام 2016 : غيورة , وحب صيني , وعام 2015 : مغرب مغربنا , ومزيان واعر , وآه يا قمر مع حلا الترك وكانت من كلمات محمد الترك , وعام 2014:  هني هني , وعام 2013 : عظمة على عظمة مع يوسف عرفات وكارمن سليمان , ولا فخباروا , ومانت رايق , وبدري , وعام 2012 : عايش غريب , ,سلام , وخلوني , واليوم أبيك, وعام 2011  : علاش تغيب .وشاركت في غناء المقدمة لبعض المسلسلات ومنها : المسلسل الكويتي خوات دنيا عام 2012 , والمسلسل المغربي صالون شهرزاد عام 2011.

إقرأ أيضا: من هي الفنانة رويدا عطية ؟



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد