تمريض الأردنية تعقد اجتماع الهيئة العامة لفرع الساي كابا

mainThumb

17-01-2018 02:03 PM

السوسنة - عقدت كلية التمريض في الجامعة الأردنية اجتماع الهيئة العامة السنوي لعام 2017/2018 لفرع الساي كابا الأردني المنبثق عن مؤسسة "سيجما ثيتا تاو" العالمية للتمريض.
 
وقالت عميدة الكلية الدكتورة منار النابلسي خلال الاجتماع إن مبادرة الكلية بإنشاء ورعاية واحتضان فرع التمريض الفخري "ساي كابا" جاء تحقيقا للأهداف الاستراتيجية للجامعة بتوفير فرص التطوير المهني المستمر، وعقد الأنشطة الهادفة إلى تدريب العاملين في قطاع التمريض وتنمية قدراتهم في الرعاية التمريضية.
 
وأضافت النابلسي أن الكلية كرست جهودا حثيثة لتحقيق رؤيتها ورسالتها بالارتقاء بصحة المجتمع، مشيرة إلى سعيها لمشاركة مؤسسات المجتمع كافة في نشر الوعي الصحي لدى أفرادها من خلال تنفيذ العديد من الأنشطة اللامنهجية والأيام الطبية المجانية، إضافة إلى دورها الرئيسي في تخريج ممرضين وممرضات على قدر كاف من التأهيل والكفاءة في تقديم الرعاية الصحية بجودة عالية.
 
بدورها أشارت رئيسة الفرع الدكتورة أماني خليل إلى أن وجود الفرع الأردني سيعكس للعالم الصورة المشرقة عن ممرضي الأردن ويعزز السمعة الطيبة التي يتمتعون بها بين أقرانهم على المستوى الإقليمي والعالمي، مبيّنة أن الممرضين قياديون في المهنة ويقع على عاتقهم مسؤولية إنجاح الفرع.
 
وشددت خليل على ضرورة تكاتف جميع القطاعات والهيئات ذات العلاقة من أجل إنجاح الفرع الأردني من خلال تقديم الدعم والمؤازرة الحقيقية له، بغية تحقيق الغاية المرجوة من إنشائه والاستفادة من أحدث ما توصل إليه العالم في الرعاية التمريضية وتقديم كل ما يلزم للارتقاء بمهنة التمريض وتخطي الصعوبات والتحديات التي تواجهها.
 
ونوهت أن "سيجما" التي أنشئت عام 1922 تضم أكثر من 35 ألف عضو نشط في 547 فرعا موزعين في 90 دولة حول العالم في أكثر من 700 مؤسسة تعليمية جاءت للتأكيد على مهنة التمريض مبنية على ثلاثة مبادئ رئيسية هي الحب والشجاعة والشرف.
 
وجرى خلال الاجتماع تجديد الدعوة للانضمام للفرع وشرح آلية عمله والفوائد المحلية والعالمية التي تتحقق للأعضاء المنتسبين إليه، وتم إلقاء الضوء على ما تم انجازه ووضع الخطط المستقبلية لضمان تعميم الفائدة على جميع الأعضاء وعلى المهنة ككل.
 
وتخلل الاجتماع عرض لأوراق عمل تناولت خبرات سابقة وتجارب وأعمال تطوعية وميزات العضوية والجوائز التي يقدمها الفرع للمستحقين وغيرها من المعلومات المتعلقة بالانتساب قدمها كل من نائبة رئيس الفرع الدكتورة ميسون عبد الرحيم والأعضاء الدكتور محمد دار عواد والدكتورة منى عبد والدكتور عز الدين بدير والدكتورة هدى عطية والممرضة ليالي خليل.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد