رئيس البلقاء التطبيقية يلتقي مدراء في الجامعة

mainThumb

17-01-2018 02:32 PM

 السوسنة - التقى الأستاذ الدكتور عبدالله سرور الزعبي رئيس جامعة البلقاء التطبيقية مدراء الوحدات والدوائر والمراكز في الجامعة في مسرح كلية السلط للعلوم الإنسانية .
 
وأعلن أثناء اللقاء بأن جامعة البلقاء التطبيقية تنفذ التوجيهات الملكية السامية التي وردت في الأوراق النقاشية لجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم وتعتبرها خارطة طريق ونهج دائم في عملها وتنفيذ سيادة القانون والعدالة؛ وتنفذ توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني التي وردت أثناء لقائه رئيس مجلس النواب ورؤساء اللجان النيابية وتوجيه جلالة سيدنا بالتقييم القائم على الانجاز ومن لم يستطع أن يحقق إنجاز فإما أن يستقيل أو يقال، ولذلك قرر مجلس أمناء جامعة البلقاء التطبيقية الموافقة على أسس تقييم العمداء وسيتم تقييم مدراء الوحدات والمراكز كل ثلاثة أشهر.
 
كما أعلن أنه تم تشكيل لجان للعمل على وضع مقترحات تعديل نظام أعضاء الهيئة التدريسية وتعديل نظام الرواتب. وبين رئيس الجامعة بأن إدارة جامعة البلقاء التطبيقية تعتز بأسرتها جميعاً كل في مكانه وعلى تعاونهم لتحقيق الانجازات التي يشهد لها الجميع؛ فلأول مرة منذ سنوات أصبحت جامعة البلقاء التطبيقية في نهاية العام 2017 بدون عجز مالي مع تثبيت العجز المالي لسنوات سابقة والذي يصل إلى 21.6 مليون دينار، وبإنهاء الملف المالي للتأمين الصحي في نهاية عام 2017 عن جميع السنوات السابقة والممتدة منذ عام 2010 وبنسبة تتجاوز 98% الى جانب إنهاء ملف الجامعة مع الضمان الاجتماعي والمفتوح منذ عام 1997 ، مع بقاء حوالي (3.5) ملايين ونصف دينار، وقيام الجامعة بتسديد جميع الالتزامات المالية السابقة كشبكة الجامعات والكهرباء والمياه والادخار والشيكات الصادرة وغير المصروفة قبل 30/6/2016 وغيرها من الأمور. وأشار رئيس الجامعة بأن أي تحسن مالي في الجامعة سينعكس على العاملين، هذا مع العلم بأن الجامعة رفعت مكافآت الموازي للمرة الثانية وضمن قرار مجلس التعليم العالي والبحث العلمي.
 
وأشاد رئيس الجامعة بتعاون مختلف المؤسسات في القطاعين العام والخاص مع الجامعة والشكر الخاص لقواتنا المسلحة الأردنية بما قامت به من جهد لدعم الجامعة وتشاركية حقيقية نعتز بها لتتمكن الجامعة من تهيئة الموقع للاستثمار والزراعة. وقدم رئيس الجامعة الشكر ايضاً الى شركة البوتاس العربية لدعمها إنشاء مختبر الصناعات الكيماوية في كلية الكرك الجامعية بكلفة تصل الى حوالي 180 ألف دينار وكذلك مؤسسة حسيب الصباغ. وقدم الشكر إلى مديرية الدفاع المدني التي تعمل على تجهيز مبنى الدفاع المدني في حرم الجامعة حيث سيفتتح قريباً لتقديم الخدمة للجامعة والمجتمع المحلي.
 
وبين رئيس الجامعة بأن عام 2018 سيكون عاماً آخر للانجازات الأكاديمية والإدارية والمالية وسيكون التركيز على تطوير البنى التحتية حيث سيتم تجهيز حوالي 200 قاعة بوسائل تعليمية تكنولوجية حديثة بقيمة تتجاوز 700 ألف دينار وغيرها من الأمور المتعلقة بالبنية التحتية. وأكد رئيس الجامعة على ضرورة تحقيق مزيد من الإنجازات التي تساهم في نقل الجامعة نقلة نوعية وأن جامعة البلقاء التطبيقية بدأت تنافس بين الجامعات الوطنية والخارجية خاصة بأن جامعة البلقاء التطبيقية تعمل على تنفيذ استراتيجية وطنية لتنمية الموارد البشرية وتطوير التعليم التقني والتطبيقي ونقل نماذج عالمية وهيكلة الكليات وتعمل على تحقيق شعارها الذي رفعته (التعليم من أجل التشغيل).
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد