السياحة تعتزم تدريب المهندسين

السياحة تعتزم تدريب المهندسين
السوسنة -وقعت وزارة السياحة والآثار اليوم الاربعاء اتفاقية مع نقابة المهندسين الاردنيين لتدريب المهندسين حديثي التخرج.
 
واكدت وزيرة السياحة والآثار لينا عناب ان الاتفاقية جاءت لتنفيذ اهداف الوزارة في التواصل مع جميع القطاعات لتطوير المواقع السياحية والاثرية، ونفذت الوزارة 47 مشروعا سياحيا العام الماضي بقيمة 5ر5 مليون دينار، ويجري العمل هذا العام لتنفيذ نحو 50 مشروعا بقيمة 7 ملايين دينار.
 
واشارت الى ان قطاع السياحة ينمو بنحو 5ر12 بالمائة، وبدخل بلغ 3 مليارات دينار، وعدد الزوار وصل الى 2ر5 مليون سائح، جراء تحسن مركز الاردن على قائمة وجهات السفر، ما ادى الى ادراجه على قائمة افضل الوجهات السياحية.
 
وقال نقيب المهندسين ماجد الطباع ان الاردن غني بالمواقع الاثرية والسياحية وتحتاج الى تطوير حتى تصبح اكثر فعالية وانتاجية، لانها تسهم في رفد الخزينة بدخل سياحي من النشاطات والفعاليات السياحية المنتشرة في جميع المحافظات.
 
واضاف ان النقابة تزخر بالكفاءات البشرية المحلية وتتمتع بسمعة كبيرة في المنطقة، مبينا ان الاتفاقية تعمل على تطوير المهنة من خلال الترميم واستدامة المواقع الاثرية والسياحية وان النقابة جاهزة لتنفيذ البرامج المشتركة.
 
ولفت الى ان النقابة ستزود الوزارة بأسماء المهندسين الباحثين عن فرصة التدريب، ويبلغ عدد المتدربين في الوزارة من نقابة المهندسين 38 متدربا ومتدربة سنويا في تخصصات الهندسة المدنية والمعمارية والكهربائية والميكانيكية.
 
وبين مدير دائرة الآثار العامة الدكتور منذر الجمحاوي ان الكوادر الهندسية المساندة للعمل في المواقع الاثرية والسياحية ميزة ايجابية وتعكس آلية التعاون بين القطاعين وتفعيل الطاقات البشرية المدربة.