ورشة عمل لتمكين الشباب والمرأة اقتصاديا

ورشة عمل لتمكين الشباب والمرأة اقتصاديا

السوسنة - نظم الصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية، الاربعاء، ورشة عمل عن تمكين الشباب والمرأة اقتصاديا.

وأكد متصرفا لواء دير علا الدكتور رائد العزب، والشونة الجنوبية الدكتور باسم المبيضين، التعاون وتنظيم عمل المؤسسات التمويلية وتخفيض نسب الفائدة وفتح فرص عمل جديدة للعمالة المحلية وإحلالها بدلا من الوافدة.
 
وأشار رئيس بلدية دير علا مصطفى الشطي إلى ضرورة تسهيل وتيسير القروض وإمهال المقترضين سنوات إضافية نتيجة الظروف الصعبة التي يمر بها القطاع الزراعي منذ ما يزيد عن خمس سنوات مبينا الظروف الصعبة التي يمر بها مواطنو وادي الأردن.
 
وأكد مدير مشروع روابط وادي الأردن محمود صلاح الدين ان الورشة معنية بتعريف قطاعي الشباب والمرأة بأهداف وأنشطة المشروع خلال العام 2018 ومجالات التعاون مع مختلف الجهات فيما يتعلق بالتمكين الاقتصادي والمشاريع الاقتصادية لهذين القطاعين.
 
وأضاف انه تم إجراء عدد من الدراسات والمبادرات لهذه الغاية، داعيا للتركيز على مشاريع التصنيع الغذائي ومشاريع الطاقة والأنشطة البيئية، وأنه سيتم فتح أبواب جديدة من التعاون مع البلديات والجمعيات إضافة الى المجتمع المحلي.
 
وأكدت مديرة الصندوق الاردني الهاشمي رندا الصرايرة ان مشروع روابط وادي الأردن يسعى إلى تمكين الأهالي من بناء قدراتهم وإكسابهم الخبرات اللازمة التي تمكنهم من النهوض بواقعهم المعيشي، مضيفة أن المشروع يمنح المشاركين، بدلا ماديا لتشجيعهم على العمل من جهة، والتخفيف من الأعباء الاقتصادية الملقاة على عاتقهم من جهة أخرى.