السعودية تودع ملياري دولار في المركزي اليمني

mainThumb

17-01-2018 07:14 PM

السوسنة - وجّه العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، الأربعاء، بإيداع مبلغ ملياري دولار أمريكي كوديعة في حساب البنك المركزي اليمني، غداة مناشدة أطلقها رئيس الوزراء اليمني أحمد بن دغر، لإنقاذ عملة بلاده.

جاء ذلك بحسب ما أوردته وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، مؤكدة أن مجموع ما تم تقديمه كوديعة للبنك المركزي اليمني، بلغ 3 مليارات دولار
 
وتأتي الوديعة المعلن عنها اليوم، في إطار تعزيز الوضع المالي والاقتصادي في اليمن، والحفاظ على سعر العملة المحلية التي تسجل مستويات متدنية قياسية.
 
وتشهد العملة المحلية هبوطا حادا أمام النقد الأجنبي، خاصة الدولار الأمريكي، إذ بلغ سعر الصرف مؤخرا 500 ريال مقابل الدولار الواحد، مقارنة مع 215 ريالا في آذار 2015.
 
وهو ما يشير إلى فقدان العملة الوطنية اليمنية أكثر من ضعف قيمتها منذ بدء الحرب في البلاد، قبل حوالي ثلاثة أعوام.
 
والثلاثاء، ناشد رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر، دول التحالف العربي بالتدخل "لإنقاذ الريال اليمني، وإنقاذ اليمنيين من جوع محتم".
 
وقال بن دغر، في بيان نشره على تويتر، إنه "إذا كانت من مصالح مشتركة بين الحلفاء ينبغي الحفاظ عليها، ترقى إلى مستوى الأهداف النبيلة لعاصفة الحزم، فإن أولها وفي أساسها إنقاذ الريال اليمني من الانهيار التام، الآن وليس غداً".


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد