أبو السكر: الصحة تماطل بحل مشكلة التأمين الصحي لموظفي البلدية

mainThumb

18-01-2018 03:52 PM

السوسنة - اكد رئيس بلدية الزرقاء المهندس علي ابو السكر بأن وزارة الصحة تماطل في حل مشكلة التأمين الصحي لموظفي بلدية الزرقاء بعد تخلف المجالس السابقة عن دفع اشتراكات موظفي البلدية في التأمين الصحي الحكومي.

وقال ابو السكر بأنة تم عرض تسوية مالية على وزارة الصحة بواقع 150 الف دينار كدفعة اولى و80 الف دينار شهريا تشمل قسط سابق وقسط حالي مستحق مع التعهد بالالتزام حتى السداد التام للمبالغ المستحقة.

واضاف ابو السكر بأن المدير المالي في البلدية اجتمع الأربعاء، مع العاملين في ادارة التأمين الصحي بوزارة الصحة وتم عرض تسوية مالية وتعهدت البلدية بالالتزام بدفع المستحقات الا ان الوزارة لا زالت تماطل في الحل.

وبين ابو السكر بأن وزير الشؤون البلدية المهندس وليد المصري قد اجرى الأربعاء، اتصالات هاتفية مع المعنيين في وزارة الصحة لقبول التسوية وحل مشكلة التأمين الصحي لموظفي بلدية الزرقاء.

واعرب ابو السكر عن قلقة بشأن الاوضاع الصحية لموظفي بلدية الزرقاء وعائلاتهم خاصة ان عدد موظفي بلدية الزرقاء يقدر بـ 4500 موظف والمتضررين من العائلات يتجاوز عددهم 20000 مواطن من عائلات الموظفين، مشيرا الى وجود الكثير من الحالات الطارئه التي تستدعي التدخل السريع من عمليات وعلاج وهذا يدخل في خانة الشأن الانساني البحت وسيما مع انتشار الامراض في فصل الشتاء وعدم استقبال المستشفيات والمراكز الصحية الحكومية لهم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد