اتفاقية تعاون بين العقبة الخاصة ومؤسسة نهر الاردن

mainThumb

18-01-2018 04:32 PM

السوسنة - وقعت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الخميس اتفاقية تعاون مع مؤسسة نهر الاردن لتشغيل وتدريب الباحثين عن العمل في مدينة العقبة في القطاع الخاص.

واكد رئيس السلطة ناصر الشريدة اهمية الاتفاقية في تنفيذ مبادرة السلطة التي اطلقتها مؤخرا بهدف خلق فرص عمل وتدريب وتاهيل الشباب وتهيئتهم للانخراط في سوق العمل المحلي لتخفيف البطالة وحجم التحدي القائم على القطاع العام في استيعاب الاعداد المتزايدة من الخريجين سنويا.
 
ولفت الى ان السلطة استطاعت تشغيل نحو 1500 شاب منذ اطلاق المبادرة وهي سابقة في تاريخ السلطة وقدرتها على تعزيز فرص الوصول الى الوظيفة، مبينا ان التعاون ما بين السلطة ومؤسسة نهر الاردن سيكون من خلال تدريب الكوادر وفلترتها بهدف تشغيلهم في وظائف القطاع الخاص.
 
واكد الشريدة ان السلطة تسعى من خلال هذه الاتفاقيات والمبادرات الى خلق نحو 10 الاف فرصة عمل محلية حتى عام 2020 وتطمح ان يرتفع العدد الى 20 الف فرصة عمل عام 2025 ،داعيا الى اهمية تكاتف الجهود وتعزيز الشراكة ما بين المؤسسات لتوفير مثل هذه الوظائف التي تساهم بتخفيف حدة البطالة بين الشباب الاردني.
 
وقالت مدير عام المؤسسة انعام البريشي ان الهدف من الاتفاقية توفير 100 فرصة عمل لشباب محافظة العقبة كمرحلة اولى من خلال تدريبهم وتأهيلهم للعمل في القطاع الخاص، مؤكدة اهمية الدور الذي تقوم به السلطة واتاحتها الفرص والتشبيك مع القطاع الخاص بهدف توظيف الباحثين عن العمل من القطاع الشبابي.
 
وبينت ان المؤسسة ومن خلال تجربتها الطويلة مع القطاع الخاص تمكنت من عمل شراكات مع 200 هيئة محلية بمختلف مناطق المملكة وركزت على موضوع تشغيل الباحثين عن العمل والتغلب على تحدي الوظائف الذي يواجه القطاع العام.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد