نتائج المنخفض .. انقاذ 64 شخصا وأضرار مادية بالممتلكات خاصة السيارات .. صور

نتائج المنخفض .. انقاذ 64 شخصا وأضرار مادية بالممتلكات خاصة السيارات .. صور

عمان - السوسنة - أخلت قوات الامن فجر الجمعة في البادية الوسطى - ام الرصاص 50 شخصا بعد ان  داهمت مياه الامطار  مجموعه من الخيم التي يقطنوها وجميعهم  من الجنسيه السوريه وتامينهم  داخل احدى المدارس .

 
كما تم تامين 14 شخصا يقطنون داخل خيم بمنطقة الحلابات جراء الاحوال الجوية  من قبل مجموعات المركز الامني الى مبنى نادي شباب الحلابات في محافظة الزرقاء . 
 

وتتأثر المملكة  بكتلة هوائية باردة جدا قطبية المنشأ وتترافق هذه الكتلة مع امتداد منخفض جوي عميق سريع الحركة يتمركز غرب سوريا.

 

وشهدت العاصمة عمان وباقي محافظات المملكة ليل الخميس الجمعة رياح شديدة ، فيما سجلت أعلى سرعة للرياح في تاريخ العاصمة الأردنية بلغت نحو 130 كم/ساعة، وفق موقع طقس العرب.

 

ونتيجة لشدة الرياح فقد وقعت اضرار مادية في الممتلكات بمختلف مناطق المملكة خاصة في السيارات نتيجة تطاير المظلات المعدنية وخزانات المياه وانهيار بعض الاسوار .

 

وتبقى المملكة مع ساعات صباح الجمعة ضمن تأثير المنخفض الجوي، حيث تسود أجواء باردة جداً وغائمة وماطرة مع تساقط للثلوج على فترات على المرتفعات التي يزيد إرتفاعها عن 900م فوق سطح البحر مع رياح شمالية غربية نشطة السرعة تصل سرعتها ما بين 40-50 كم/ساعة.
 
وإعتباراً من ساعات ما بعد الظهر يضعف تدريجياً تأثير المنخفض الجوي حيث تضعف الهطولات بشكل عام ويميل الجو مع ساعات المساء إلى الإستقرار التدريجي، وتخف سرعة الرياح ويتوقع في ساعات الليل المتأخرة تشكل الإنجماد فوق المرتفعات الجبلية ومناطق البادية.