185 حالة حرمان في التوجيهي حتى السبت

185 حالة حرمان في التوجيهي حتى السبت

السوسنة - أكد مدير ادارة الامتحانات في وزارة التربية والتعليم الدكتور نواف العجارمة، ان الامتحان يسير بشكل جيد في جميع القاعات، مؤكدا انخفاض حجم المخالفات المسجلة من قبل اللجان منذ بدء جلسات الامتحان مقارنة بالمخالفات المسجلة خلال الدورات السابقة له.

وقال ان لجان الامتحان سجلت حتى امتحان السبت، نحو 185 حالة حرمان بسبب مخالفة التعليمات الناظمة للامتحان، وتنوعت حالات الحرمان بين دورة واحدة ودورتين وسنتين و4 سنوات.
 
و أجمع طلبة الثانوية العامة من كافة الفروع الأكاديمية والمهنية على سهولة أسئلة امتحان اللغة الانجليزية للمستويين الثاني والثالث في امتحان (التوجيهي) الذي امتحن به الطلبة السبت.
 
وفي الوقت الذي اجمع فيه غالبية الطلبة على سهولة الأسئلة، وعدم اختلافها عن انماط سابقة ومراعاتها للفروق الفردية بين الطلبة، رأى آخرون أن الوقت المخصص للامتحان لم يكن كافيا لمراجعة الإجابات، وان الإجابة على الأسئلة ومراجعتها بشكل جيد يتطلب مزيدا من الوقت، متمنين على وزارة التربية إعادة النظر بالوقت المخصص للامتحان بالدورات القادمة.
 
وكان نحو 124 الف مشترك ومشتركة تقدموا للامتحان السبت، فيما يتقدم الاحد 28 الف مشترك ومشتركة لامتحان الثانوية العامة من المستنفدين وغير المستكملين لمتطلبات النجاح.
 
واتسمت أجواء امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة في دورته الشتوية الحالية منذ يومه الاول في السابع من الشهر الحالي بالارتياح العام من قبل الطلبة لمستوى الامتحان، والهدوء في القاعات وخارجها والتزام كبير من قبل الطلبة بتعليمات الامتحان، والاستعداد الجيد له.
 
يذكر ان طلبة الثانوية يختتمون الثلاثاء المقبل آخر جلسات الامتحان للدورة الشتوية الحالية هذا العام.