الريف النيابية تبحث الواقع الصحي في مناطق البادية

mainThumb

21-01-2018 05:15 PM

السوسنة - بحثت لجنة الريف والبادية النيابية، خلال اجتماع الاحد برئاسة النائب محاسن الشرعة، الواقع الصحي في مناطق البادية الشمالية والجنوبية والوسطى، وابرز المعيقات والمشاكل التي تتعلق بالمراكز الصحية فيها.

وبين الشرعة ان اللجنة خصصت اجتماعها بحضور وزير الصحة الدكتور محمود الشياب للحوار حول اهم العقبات التي تقف امام نماء القطاع الصحي في البادية، مقدرا بالوقت نفسه الدور الذي تقوم به الوزارة والعبء الكبير الذي يقع على عاتقها تجاه القضايا والمشاكل التي يعاني منها القطاع الصحي.

واضاف ان من ابرز المشاكل التي تعاني منها المراكز الصحية ندرة اطباء الاختصاص والمقيمين وضعف الخدمات الطبية وتهالك المباني والضغط الكبير من قبل المواطنين على هذه المراكز، ولاسيما في البادية الشمالية بسبب موجات اللجوء السوري.

وطالب اعضاء اللجنة، الحكومة بتعيين أبناء البادية في مديريات ومراكز الصحة التابعة لمناطقهم.

واكد الشياب ان الوزارة بصدد اجراء هيكلة واسعة لمديريات الصحة والمستشفيات والمراكز الصحية في جميع محافظات المملكة، مشيرا الى ان الوزارة قامت مؤخرا بنشر تعميم على المستشفيات والمراكز الصحية بتخصيص عيادات اختصاص في المراكز الصحية الشاملة والاولية من خلال الاستعانة بالكوادر الطبية المتخصصة في المستشفيات الحكومية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد