معان: جلسة حوارية حول الدور الإيجابي للإعلام الوطني

mainThumb

22-01-2018 12:05 AM

السوسنة - نظمت اللجان الشبابية في مركز الأميرة بسمة في معان الأحد جلسة حوارية تناولت محاور عديدة تتعلق بالدور الوطني للإعلام الأردني، ومفهوم سيادة القانون وتطبيقاته، وفلسفة العمل التطوعي؛ بهدف رفع الوعي لدى الفئات الشبابية في القضايا التي تهم قطاع الشباب.

وجاءت الجلسة التي استهدفت 30 شابا وشابة ضمن مبادرة " شباب معان شاهد على تاريخ يصنع المستقبل" والممولة من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية "USAID" ضمن مشروع تعزيز مشاركة الشباب والذي ينفذه فريق التشاور المجتمعي في معان.

وتناولت الحوارية دور الإعلام الوطني الأردني في تعزيز التماسك الاجتماعي ونشر الوعي المجتمعي من خلال الأخبار والمعلومات الصادرة وفقا للمعايير المهنية التي تتحرى الدقة والموضوعية بما يحقق الاستقرار المجتمعي ويمكن المواطن من الحصول على المعلومات الدقيقة من مصادرها الموثوقة.

كما ناقشت الجلسة مفهوم سيادة القانون وأثره الإيجابي على مختلف الفئات الاجتماعية والمؤسسات واستقرار المجتمع وتحقيق العدالة، إلى جانب دور الشباب وبالتعاون مع الجهات المعنية في تعزيز هذا المفهوم وتطبيقه كأحد مفاهيم الدولة المدنية الحديثة، كما تناولت هذا المفهوم في سياق الأوراق النقاشية الملكية.

واختتمت الجلسة التي أدارها منسق اللجان الشبابية في مركز الأميرة بسمة فهد عليان وبحضور عدد من المهتمين بالقطاع الشبابي؛ بنقاش عام تناول المحاور الأساسية التي طرحتها الجلسة، كما سلم مدير المركز غازي المغربي الشهادات والجوائز على المشاركين.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد