الزرقاء: تخريج 130 شابا وفتاة من مشروع تلاقي

mainThumb

22-01-2018 10:50 AM

السوسنة - احتفل على مسرح الشاعر حبيب الزيودي في مركز الملك عبدالله الثاني الثقافي في الزرقاء مساء  الاحد بتخريج نحو 130 شابا وفتاة ممن شاركوا في مشروع مبادرة "تلاقي" التي نظمتها وحدة مكافحة الارهاب والتطرف بوزارة الثقافة.
 
وقال مساعد محافظ الزرقاء الدكتور مالك خريسات، ان مشروع "تلاقي" مشروع ثقافي متميز يحمل في طياته معاني الانتماء لثرى الوطن والولاء للقيادة الهاشمية، مشيرا الى ان مفردات المشروع تشكل حافزا لتعزيز الانتماء لثرى الوطن والدفاع عن المنجزات والمكتسبات الوطنية والتركيز على الوسطية والتسامح واحترام الرأي الآخر.
 
من جهته أكد مدير ثقافة الزرقاء الدكتور منصور الزيود ، ان مشروع تلاقي الذي نظمته وحدة مكافحة الارهاب والتطرف بالوزارة يهدف الى تنمية قدرات الشباب المشاركين في الفنون المختلفة، حيث تلقوا خلال أكثر من شهرين دورات تدريبية في مجال الموسيقى والمسرح والاعلام الرقمي والفن التشكيلي أسهمت في رفع ذائقتهم الفنية، مشيرا الى ان المركز الثقافي قدم كافة التسهيلات اللوجستية والادارية لإنجاح المشروع الذي التحق به 130 شابا وفتاة.
 
بدوره قال الشاب عودة الزواهرة ان الجيل الشاب قادر على متابعة المسيرة من خلال التركيز على الأهداف البناءة، حيث ان نجاح القطاع الشبابي رهن بتكاتفهم وتعاونهم، مشيرا الى حاجة القطاع الشبابي للدعم من كافة المؤسسات الرسمية والأهلية.
 
واشتمل الاحتفال على عرض مشهدين مسرحيين لطلبة دورة المسرح عن "التسامح الديني" و "العنف الأسري" ، فيما تم عرض فقرة فنية لطلبة دورة الموسيقى والغناء بإشراف المدرب عامر بوشه، حيث تم تقديم باقة منوعة من الغاني الوطنية والملتزمة.
 
كما تم عرض فيلم توثيقي بإشراف المدرب عامر حسنين ركز على أهمية الاعلام الرقمي في النواحي الاجتماعية والاعلامية من خلال توجيه الشباب للانخراط بالمجتمع وتعزيز المشاركة المجتمعية وتنمية الوعي لديهم .
 
وفي ختام الاحتفال الذي حضره مدير وحدة مكافحة الارهاب بالوزارة وصفي الطويل ومشرفة مركز الاميرة سلمى للطفولة نبال عساف وجمع من الفنانين والكتاب والشباب وذويهم، تم توزيع الشهادات على الخريجين .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد