معوقات تواجه تنفيذ شوارع حي سكني في جنين الصفا

السوسنة - شكا مواطنون في جنين الصفا بلواء الكورة من عدم تلبية مطالب قديمة كانوا تقدموا بها الى الجهات ذات العلاقة بتنفيذ شوارع للحي الذي يضم 21 منزلا، ويقطنه اكثر من 150 شخصا.
 
وطالب مواطنون في حي الرواشدة الواقع داخل تنظيم بلدية الرابية (منطقة جنين الصفا)، بتنفيذ شوارع مرسومة على المخطط التنظيمي لكنها غير منفذة.
 
وقال عضو مجلس محافظة اربد عن بلدية الرابية احمد الرواشدة ، إن متابعاته مع الاشغال العامة والبلدية لم تسفر عن شيء، رغم ان طول الشارع الرئيس لا يتعدى الـ 100 متر والشوارع الفرعية المرسمة لا تتعدى بأطوالها الـ 300 متر، ولا تزال ترابية وتسبب معاناة يومية للسكان، خاصة في الايام الماطرة.
 
واشار الرواشدة، الى وجود تشريعات تقف عائقا امام الاشغال او البلدية في تنفيذ الشوارع، لافتا الى ان التعليمات المنبثقة عن القوانين لا تسمح بتنفيذ شارع سعته بين ستة الى ثمانية امتار، كما ان البلدية تقول بان الحي غير منظم.
 
من جهته، اكد مدير اشغال محافظة اربد المهندس معين الربضي، ان الحي السكني المذكور فيه شارع بسعة اقل من السعة المسموح تنفيذها وفق التعليمات، فيما يشير رئيس بلدية الرابية محمد طه المستريحي الى سعي البلدية لتنظيم الحي والتمكن بالتالي من تنفيذ الشوارع المرسومة على المخطط.