الحباشنة: الخدمات الطبية تسير نحو الإنجاز رغم التحديات

mainThumb

22-01-2018 04:17 PM

السوسنة - بحث مدير عام الخدمات الطبية الملكية اللواء الطبيب معين الحباشنة الإثنين، مع كتلة النهضة النيابية برئاسة الدكتور محمد العياصرة عدة أمور تتعلق بالخطة المستقبلية للخدمات الطبية الملكية وسبل تطويرها وتعزيزها مع كافة الجهات المعنية.

وأشاد أعضاء الكتلة بالدور الكبير للخدمات الطبية الملكية والتي ساهمت برفع مستوى الرعاية الصحية المقدمة للمواطن الأردني, مشيرين إلى أن سبب الزيارة اليوم إلى مديرية الخدمات الطبية الملكية تأتي ضمن سعي الكتلة لتعزيز الجهود المشتركة للمحافظة على الإنجاز والدور الكبير الذي تقوم به هذه المؤسسة العريقة على المستوى المحلي والإقليمي.

من جانبه قال اللواء الحباشنة إن الخدمات الطبية الملكية تقدم الخدمة لكافة المواطنين الأردنيين عسكريين ومدنيين نظراً لوجود تخصصات طبية فرعية غير موجودة في القطاعات الصحية الأخرى, وهذا يعتبر واجب وطني نعمل مع مؤسسات القطاع الصحي لتحقيقه, من خلال استيعاب الحالات المرضية المحولة.

وبين اللواء الحباشنة بأن الخدمات الطبية الملكية قامت مؤخراً بافتتاح مستشفيات جديدة في محافظات المفرق وعجلون وجرش لإستيعاب الأعداد المتزايدة من المراجعين، بالإضافة إلى إجراء صيانة كاملة لمستشفى الملكة علياء العسكري ومركز معالجة الأورام وتوسعة وتطوير باقي مستشفياتها في مختلف محافظات المملكة وزيادة أعداد الأسرة وتزويدها بأجهزة طبية حديثة.

وأشار اللواء الحباشنة إلى أن القطاع الطبي في المملكة يواجه تحديات كبيرة أرهقت القطاعات الصحية مثل هجرة الأطباء والكفاءات الأردنية, والتحديات المالية والاقتصادية في ظل ارتفاع التكاليف المالية للعلاج والمستهلكات الطبية, ومطالبات أبناء المحافظات بافتتاح مستشفيات ومراكز طبية جديدة وتزويدها بتخصصات طبية فرعية والتي وصفها بأنها صعبة في الوقت الراهن.

ورداً على استفسارات أعضاء الكتلة النيابية أوضح الحباشنة بأن للخدمات الطبية الملكية دور تنموي رائد من خلال اتفاقيات التعليم والتدريب مع المؤسسات التعليمية في المملكة, بالإضافة إلى إقامة أيام طبية مجانية في المناطق النائية وتزويد مناطق البادية الشمالية والشرقية والجنوبية بمستشفيات ميدانية متحركة بتوجيهات ملكية لخدمة أبناء هذه المناطق.

وأكد أعضاء الكتلة النيابيه على بذل كافة الجهود لمناقشة التحديات والعبء الكبير الواقع على الخدمات الطبية الملكية مع الجهات الحكومية وإيصالها لكافة أعضاء مجلس النواب للمحافظة على المستوى المتقدم للخدمات الطبية الملكية وتذليل الصعوبات وإزالة العقبات التي تعرقل مسيرة الإنجاز.





تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد