أشجار تهدد سلامة طالبات مدرسة بلواء بني كنانة

السوسنة -  شكا أولياء امور طالبات مدرسة ابو اللوقس الثانوية من مخاطر الاشجار الحرجية الواقعة على مدخل المدرسة لاسيما في فصل الشتاء وعند اشتداد سرعة الرياح وارتفاع معدل الهطول المطري ما ينذر باقتلاعها وسقوطها.
 
وقال عدد منهم ان الاشجار شاهقة وبحاجة ماسة للتقليم او القطع وخاصة الاشجار المائلة التي تشكل خطرا اكبر.
 
وقالت مديرة المدرسة رابعة الصغير ان ادارة المدرسة خاطبت مديرية تربية اللواء بداية الفصل الدراسي الاول لإزالة خطر هذه الاشجار التي تهدد سلامة الطالبات، وهي اشجار قديمة ومعمرة وبحاجة مستمرة للتقليم ورشها بالمبيدات الحشرية صيفا وإزالة الاشجار المائلة التي قد تسبب كارثة لا قدر الله.
 
واوضح مدير تربية اللواء الدكتور متعب الشمالي ان المديرية تلقت كتابا من إدارة المدرسة وتمت مخاطبة متصرفية اللواء ومديرية الزراعة ومكتب الاشغال ليصار الى حل المشكلة جذريا.
 
وبين ان خطر الاشجار الحرجية موجود في اكثر من مدرسة باللواء، وتمت مخاطبة الجهات المعنية لتتولى مسؤولياتها، لكن مشكلة مدرسة ابو اللوقس ستأخذ اولوية اكثر عقب انتهاء امتحانات التوجيهي.
 
مدير زراعة اللواء الدكتور جعفر عبيدات اوضح ان المديرية ستشكل لجنة لاجراء كشف ميداني حال وصول كتاب رسمي من الجهة المطالبة بإزالة الأشجار الحرجية وإعداد تقرير بالحالة.
 
ولفت الى انه وفي حال ثبوت الخطر تخاطب المديرية مديرية زراعة المحافظة في اربد ليصار لاستكمال الاجراءات اللازمة وإزالة الاشجار .(بترا)