المركزي السوداني يفصل 4 مسؤولين مصرفيين

mainThumb

23-01-2018 07:11 AM

السوسنة - أصدر بنك السودان المركزي، قراراً بفصل مسؤولين في أحد المصارف العاملة بالبلاد، وحرمانهم من العمل المصرفي بالسودان. 

جاء ذلك في بيان صادر عن بنك السودان، الإثنين.
 
وقال البيان إن "محافظ البنك المركزي حازم عبد القادر أصدر قرارا بفصل نائب مدير عام، و3 مدراء فروع أحد المصارف العامله بالبلاد، وحرمانهم من العمل بالجهاز المصرفي بالسودان، علي أثر مخالفات، وعدم التقيد بضوابط البنك المركزي المتعلقه بالنقد الأجنبي". 
 
وأوضح أن الإجراء "يأتي فِي إطار الرقابة المستمرة على المصارف التجارية، بغرض الالتزام بضوابط وموجهات سياسات البنك المركزي، ولضمان انسياب موارد البلاد من حصائل الصادرات بالنقد الأجنبي". 
 
وأضاف "وحظر المركزي مصرفاً آخر من القيام بعمليات التصدير والاستيراد، نتيجة لمخالفات البنك المتمثله في عدم الالتزام بضوابط وموجهات البنك المركزي" 
 
كما وجه المركزي السوداني إنذارا لستة مصارف أخرى وفق ذات المصدر. 
 
وتحاول الحكومة السودانية كبح جماح أسعار صرف الدولار أمام الجنيه السوداني، عبر إجراءات قانونية وإدارية، في ظل التصاعد المستمر لأسعار الصرف بالأسواق الموازية. 
 
وبلغ سعر بيع الدولار الاثنين بالسوق السوداء 35 جنيها مقابل 18 جنيه للسعر الرسمي للمصارف. 
 
ويعاني السودان منذ انفصال جنوب السودان 2011، من ندرة النقد الأجنبي، إثر فقدانه ثلاثة أرباع موارده النفطية، والتي تقدر بنحو 80 بالمائة من موارده من العملة الصعبة.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد