اجتماع المجلس التنفيذي لاتحاد الجامعات العربية في عمان

mainThumb

22-01-2018 11:44 PM

عمان - السوسنة - عقد المجلس التنفيذي الرابع للدورة 49 لاتحاد الجامعات العربية في عمان جلسة برئاسة رئيس المجلس رئيس جامعة الامارات العربية المتحدة الدكتور محمد البيلي وحضور الامين العام للاتحاد الدكتور سلطان ابو عرابي العدوان واعضاء المجلس الممثلين لدول الوطن العربي.

ودعا ابو عرابي الى مواصلة تعزيز التعاون والتشاور للارتقاء بمسيرة التعليم العالي العربي خدمة لأجيال الامة.

واضاف ان المجلس التنفيذي صادق على محضر الاجتماع الثالث للمجلس التنفيذي للدورة 49 والذي عقد في جامعة الامارات العربية المتحدة واعتماد الموازنة التقديرية للاتحاد لعام 2018 واعادة النظر في مخصصات الدعم للمجالس والمراكز التابعة للاتحاد وتشكيل المجلس التنفيذي الجديد للدورتين القادمتين 50 و51.

وقرر الاجتماع قبول عدد من الجامعات في الوطن العربي تحت مظلة الاتحاد وهي الجامعة الاسترالية في الكويت وجامعة البريمي وكلية البريمي الجامعية كما قرر انعقاد المؤتمر العام للدورة الجديدة في الجامعة الاسلامية بلبنان من 4-6 نيسان للعام الحالي.

يشار الى ان المجلس التنفيذي يعد الهيئة الثانية بعد المؤتمر العام  الذي يقرر السياسات العامة والخطة الاستراتيجية للاتحاد ويتكون من الامين العام للاتحاد ورئيس الدورة الحالية والامينين العامين المساعدين ورئيس جامعة من كل دولة عربية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد