استحداث مركز الابتكار والمشاريع الريادية بالجامعة الهاشمية

mainThumb

23-01-2018 10:52 AM

السوسنة - استحدثت الجامعة الهاشمية مركز الابتكار والمشاريع الريادية، لاحتضان الأفكار الخلاقة ورعاية الإبداعات والابتكارات لدى الطلبة وأعضاء هيئة التدريس والعاملين فيها.
 
وقال رئيس الجامعة الدكتور كمال الدين بني هاني ان المركز سيسعى جاهداً للارتقاء بسوية الجامعة إلى مصاف الجامعات المميزة إقليمياً وعالمياً في مضماري الإبداع والابتكار، فضلا عن تمكين المشاريع الإبداعية للتحول الى مشاريع منتجة ذات قيمة اقتصادية، أو براءات اختراع، والانتقال من تصدير المعرفة إلى تصدير الأفكار والابتكارات والإبداعات المنتجة لسوق العمل والمجتمع المحلي والعالمي.
 
وأضاف أن المركز سيعنى بالإبداع والابتكار والريادة، والمتجسد بصورة مشاريع ريادية وحاضنات علمية، ليكون بمثابة المظلة الاعتبارية الحاضنة والراعية لتنفيذ رؤى الجامعة على هذا الصعيد، باعتبارها من الأولويات التي يجب التركيز عليها، والالتفات إليها، اذ سيعمل المركز على مأسسة وتأطير الجهود المبذولة لخلق بيئة حاضنة ومنصة راعية للإبداع والابتكار والريادة.
 
من جهته، أشار مدير المركز الدكتور خالد الوديان إلى أن المركز سيعمل على تنمية وتأهيل الكفاءات الإبداعية لدى الطلبة، وإدراج المفاهيم ذات الصلة بالابتكار ومكوناته في المناهج التعليمية، والتركيز على دور الابتكار كخيار منهجي فعال باعتماده مقياسا لمؤشرات أداء الجامعة.
 
كما سيسعى الى بناء شراكات استراتيجية وتوقيع اتفاقيات مع الجهات ذات العلاقة لدعم الريادة المبنية على الابداع والابتكار، وتمكين الطلبة من بناء وتطوير مشاريع ريادية قابلة للتطبيق لتأهيلهم لخلق فرص عمل خاصة بهم عن طريق تأسيس وإطلاق شركات صغيرة واعدة، والبحث عن مصادر تمويل جديدة لدعم الإبداع والابتكار .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد