لن تتوقعوا اسماء الفنانين قبل الشهرة

mainThumb

23-01-2018 02:48 PM

السوسنة - ماهيتاب، وسيفين، وميشال، واليسار ووسام وكارلا وغيرها من قائمة الأسماء الطويلة.. هي عينة قليلة عن الأسماء الحقيقية لفنانين من الجيل الحالي قبل شهرتهم الفنية، ولن تخمنوا بالتأكيد أصحابها الذين ارتأووا تغييرها الى أسماء فنية سهلة ذات وقع موسيقي وخفيفة على أسماع الجمهور حيث يسهل حفظها وتردادها.

 
نجوم لبنان الحاليين واسمائهم قبل الشهرة
 
الفنانة اللبنانية يارا عرّفت عن نفسها للجمهور بانها "كارلا برقاشي" اثناء اشتراكها في برنامج اكتشاف المواهب (كأس النجوم) عام 1998، فنصحها الملحّن اللبناني طارق أبو جودة لاحقا باستبدال اسمها الى "يارا".
 
واجرت زميلتها الفنانة اللبنانية اليسا بعض التغييرات على اسمها فحولته من "اليسار خوري" الى اليسا عقب نجاحها في استديو الفن قبل نحو 20 سنة، وخطى على مسارها زميلها الفنان وائل كفوري الذي يسجل في بطاقة الميلاد باسم "ميشال كفوري"، الا انه اعاد واطلق اسمه الحقيقي على ابنته الكبرى "ميشال" تمينا به.
 
 
 
النجمة اللبنانية نور التي اشتهرت في السينما المصرية، اسمها الحقيقي هو ماريان واضطرت الى تغييره بناء على نصيحة المقربين منها الذين اعتبروه اسما طويلا ولا يصلح اسم نجمة، اما النجم عاصي الحلاني، فإسمه الحقيقي محمد الحلاني وقام بتغييره بسبب اعتباره بأن اسم محمد عظيم ولا يجب أن يكون مرتبطاً به كفنان.
 
هل تستطيعون تخمين أي نجمة كانت تحمل اسم "ماهيتاب"؟ انها الفنانة المصرية مي عز الدين التي ارتأت اختصار اسمها الفني الى حرفين يتم لفظهما بطريقة سهلة وسريعة بدلا عن اسمها الحقيقي، اما الفنانة زينة فتحمل اسم "وسام رضا اسماعيل الدجوي" في شهادة ميلادها.
 
 وتلحقهم بالقائمة زميلتهن آيتن عامر التي استغنت عن اسمها الحقيقي المكنى بـ "سمر أحمد محمد عبد الغفار عامر".
 
الممثلة المصرية يسرا اطلق عليها والدها منذ ولادتها اسم "سيفين محمد حافظ نسيم"، إلّا أنهما اقنعاها باستبداله الى "يسرا" عقب دخولها الى الفن، وقد تعمّدت الفنانة المصرية كتابة اسمها بالألف الطويلة بدلاً من "يسرى" لتفادي الخلط بين اسمها واسم (يسري) الشائع للرجال.
 
ايمي سمير غانم.."أمل"
 
الممثلة إيمي سمير غانم  اعترفت في أحد البرامج التلفزيونية أن اسمها الحقيقي "أمل" ولكن في المنزل يتم مناداتها باسم "إيمي"، مشيرة إلى أن والدتها كانت ترغب في تسميتها "إيمي"، بينما جدها والد الفنان سمير غانم كان يرغب في تسميتها "أمل"، حتى تكون حفيدته الأولى "دنيا" والثانية "أمل".
 
استبدال الاسماء الفنانين كان رائجا منذ الزمن الجميل حيث قامت العشرات منهن بالاستغناء عن اسمائهن الأصلية في سجلات مواليدهن ونذكر منهن: شادية واسمها الأصلي فاطمة أحمد كمال شاكر، كريمة مختار واسمها الحقيقي عطيات محمد ألبدري، نجلاء فتحي واسمها على الهوية فاطمة الزهراء حسين أحمد فتحي، فيفي عبده واسمها الحقيقي هو عطيات عبد الفتاح عبده.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد