عاجل

نتائج انتخابات مجلس اتحاد الجامعة الأردنية.. أسماء

تعرف على مزايا كاميرات Galaxy S9

تعرف على مزايا كاميرات Galaxy S9

السوسنة - كثرت التسريبات التي دعت شركة سامسونج إلى التدخل والتصريح الرسمي عن كاميرات هاتف Galaxy S9 التي سيسدل عنها الستار رسميا في فبراير المقبل لعام 2018، حيث أبرز تقرير سامسونج أن الشركة لن تبخل بأعلى مواصفات الكاميرات على محبي وزبائن سامسونج. 

حيث ستزود هاتفها بإصداريه Galaxy S9  والإصدار الآخر Galaxy S9 Plus بكاميرات بأعلى تطور ودقة، حيث تصل الكاميرات الخلفية إلى 12 ميجا بكسل، والأمامية بدقة 8 ميجا بكسل. 

إقرأ أيضا: Galaxy Note 8 .. مزايا وعيوب

هذا عدا عن ما توفره الكاميرا الخلفية من ميزة للتحكم بفتحة العدسة ما بين f1.5 وf2.4 حتى يتناسب ذلك مع المحيط والأجواء والخلفيات المحيطة، والتحكم بنسبة الإضاءة بالنسبة للخلفية. 

حيث تعد ميزة للتحكم بفتحة العدسة ميزة حديثة لدى كاميرات سامسونج على وجه عام وعلى فئة جلاكسي بشكل خاص وكذلك المجموعات التي تنحدر منها مثل مجموعة S ومجموعة Note .

وأشار التقرير ذاته أن الإصدار العادي، أي "Galaxy S9"، يحمل كاميرتين فقط، كاميرا أمامية، وأخرى خلفية 8 و12 ميجا بكسل لكل منهما، بينما الإصدار الآخر Galaxy S9 plus يحمل ثلاث كاميرات؛ واحدة أمامية بحجم 8 ميجا بكسل، وكاميرتان خلفيتان بحجم 12 جيجا بكسل. 

إقرأ أيضا: 4 خطوات لحماية الهاتف من التلف

كما وطورت شركة سامسونج ميزة كانت متواجدة في هاتفها السابق Galaxy S8، وهي ميزة تصوير الفيديو بشكل بطيء، ولكن بأسلوب أحدث وأكثر تقنية بالإصدار الجديد. 

حيث لاقت هذه الميزة في الهاتف السابق انتقادات واسعة وكبيرة، فعدلت وطورت سامسونج هذه الميزة لتدمجها مع الكاميرات الرائعة التي زودت بها الجهاز، كل ذلك ارضاء للجمهور ورفعا لثقة الزبائن، ولتدخل سامسونج تنافس أشرس مع شركات أخرى عملاقة في مجال الكاميرات. 

ولكن الهاتف من حيث الشكل، فهو إلى حد كبير يشبه سابقه Galaxy S8، إلا أنه يختلف اختلافا كليا من حيث الأداء، وسيقى حجم شاشة الهاتف مشابه الجيل السابق، حيث ستبلغ الشاشة 5.8 بوصة وقياس 1440×2960 بكسل، ويعمل يتقنية "امولد"، ويمكن إعادة شحن الهاتف لاسلكيا بتقنية وصفت على أنها أعلى بكثير من أواخر هواتف شركة أبل. 

إقرأ أيضا: مزايا وضع عدم الازعاج في الهواتف الذكية

كل ذلك سيتم الكشف، عنه وبشكل مفصل أكثر ضمن مؤتمر ومعرض الهواتف المحمولة الدولي، الذي سيقام في فبراير المقبل لهذا العام 2018 .

ثم ينتظر بعد ذلك الإعلان عن موعد طرحه في الأسواق واتاحته للجمهور.