اعلان اسماء الفائزين في مسابقة المباني الخضراء

السوسنة - أعلن الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية (جهد) "مسابقة الملكة علياء للمسؤولية الاجتماعية" بالتعاون مع نقابة المهندسين ، الثلاثاء، أسماء الفائزين في مسابقة تصاميم ابداعية للمباني الخضراء "JO GREEN" في دورتها التاسعة.
 
وكانت اللجنة المشرفة، اجرت في وقت سابق عملية التحكيم على المشاريع المشاركة في المسابقة، التي ينفذها الصندوق بالتعاون مع عدد من الجامعات الرسمية والخاصة والشركات، وشارك فيها 51 مشروعا تقدم بها 246 طالبا وطالبة من التخصصات الهندسية من مختلف الجامعات الرسمية والخاصة.
 
وفاز بالجائزة الأولى وقيمتها 2000 دينار، فريق الجامعة الاردنية، والمكون من الطلبة سلاف الهلسة، شهد دروزة - هندسة عمارة، ومهدي حرباوي- هندسة ميكانيك، وشروق الزهد- هندسة مدنية.
 
وفاز بالجائزة الثانية وقيمتها 1500 دينار، فريق الجامعة الاردنية، المكون من الطلبة فرح القواسمة، ورجب الشهوبي، وهيا العرنكي "هندسة عمارة"، والطالبة اسلام قواسمه- هندسة ميكانيك، والطالبة جمانة المومني- هندسة مدنية.
 
كما فاز بالجائزة الثالثة وقيمتها 1000 دينار، فريق الجامعة الاردنية والمكون من الطلبة اسيل طنوس، رامي الاقطم، ورغد شخاترة "هندسة عمارة"، والطالبة هناء الشيش- هندسة مدنية، والطالب محمد الصعيدي- هندسة ميكانيك.
 
وحصل على الجائزة الرابعة وقيمتها 500 دينار، فريق جامعة فيلادلفيا، المكون من الطالبة رنيم احمد- هندسة عمارة، والطالب احمد مبسلط- هندسة مدنية، والطالب ايمن احمد- هندسة كهرباء والطالب معاذ محمد- هندسة اتصالات، وحصل على الجائزة الخامسة وقيمتها 500 دينار، فريق الجامعة الالمانية الاردنية المكون من الطلبة كرم دعاسين، سمير العتياني، وحلا علقم "هندسة عمارة"، والطالب يوسف قفيشه- هندسة ميكاترونيكس، والطالبة ميرا الحاج- هندسة مياه وبيئة، فيما حصل على الجائزة السادسة وقيمتها 500 دينار، فريق جامعة الزيتونة الاردنية المكون من الطلبة ديمة الفاخوري، والطالبة رانيا حسين، والطالبة اسمهان الطرمة "هندسة عمارة"، والطالب محمد جويحان- هندسة طاقة، والطالب عمر خروب- هندسة ميكانيك.
 
وتستهدف المسابقة فئة الشباب من طلبة البكالوريوس في التخصصات الهندسية، لتحفيزهم نحو العمل كفرق متكاملة التخصصات لإيجاد حلول مبتكرة للقضايا والتحديات التي يواجهها الأردن في مجال الطاقة والمياه والبيئة والاقتصاد والتغير المناخي والتي ترتبط بتصميم المباني واستخدامها لترسيخ ثقافة المباني الخضراء.
 
وركز موضوع المسابقة لهذا العام على "تصميم عمارة ضمن مجمع سكني تخدم ذوي الدخل المحدود تحقق متطلبات ومعايير البناء الاخضر"، حيث تم تقييم تصاميم المشاريع المشاركة في المسابقة من قبل فريق تحكيم متخصص ومستقل من الخبراء ووفقاً لمعايير دليل المباني الخضراء الأردني، منها الابتكار والإبداع والاستدامة وتكامل الحلول والجدوى الاقتصادية.