ارتفاع اعداد المسافرين عبر مطار العقبة الى 27 بالمائة

السوسنة - ارتفعت أعداد المسافرين عبر مطار الملك الحسين الدولي في العقبة خلال العام 2017 بنسبة 27.1 يبالمائة ليصل الى حوالي 200 الف مسافر.
 
كما ارتفعت أعداد الطائرات القادمة عبر المطار بنسبة 12.6 بالمائة ليصل الى 2506 طائرة، وأعداد الرحلات العارضة القادمة عبر المطار لتصل الى 1388 رحلة، اي بنسبة مقدارها 33 بالمائة، ووصل عدد المسافرين عبر هذه الرحلات الى 142 الف مسافر اي بنسبة تجاوزت 100 بالمائة.
 
واكد رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ناصر الشريدة ان هذا الارتفاع كان نتاج التسويق المكثف للمطار والتركيز على تشجيع الطيران العارض وافتتاح خطوط جوية جديدة مباشرة من العقبة الى عدة دول ومدن عربية منها بيروت والقاهرة ودبي، ومدن عالمية مثل بروكسل وهلسنكي وستكهولم وكوبنهاغن.
 
واشار الى ان خط طيران العقبة استانبول عبر مطار الملك الحسين سيعود الى العمل في شهر آذار المقبل.
 
واوضح ان المطار شهد تطورا في البنية التحتية من خلال تركيب أجهزة الكشف عن الاشعة على جميع مداخل المطار بتمويل كندي بقيمة 22 مليون دينار واطلاق مشروع تعزيز هوية المطار "Branding" وتقديم حوافز تشجيعية لشركات الخطوط الجوية المرتبطة بتخفيض اسعار خدمات المناولة الارضية مع الابقاء على الخصم التشجيعي على رسوم الهبوط والايواء في المطار للرحلات السياحية العارضة.
 
وبين ان العام الحالي سيشهد عمليات تطوير اضافية على المطار، اهمها تحسين مظهر الفراغات الداخلية والخارجية، وتم طرح عطاء التنفيذ، متوقعا المباشرة في العمل شهر شباط القادم، وكذلك تحديث وتطوير مبنى ومداخل وساحات المقصورة الملكية والمباشرة في تنفيذ اعمال عطاء المتطلبات الامنية الاضافية الواردة في تقرير اللجنة الامنية العليا لأمن الطيران المدني، والمتوقع الانتهاء من التنفيذ خلال شهر آذار المقبل.