عاجل

المعشر يكشف طلبا خطيرا لصندوق النقد

استمرار الحملة على منشآت تقديم الارجيلة

استمرار الحملة على منشآت تقديم الارجيلة

السوسنة - اكدت وزارة الصحة استمرار الحملة التي بدأتها قبل اسبوعين على المنشآت السياحية التي تقدم الارجيلة للوقوف على مدى التزامها بالاشتراطات الصحية المطلوبة.

 
وقال الناطق الاعلامي باسم الوزارة حاتم الازرعي ان الحملة نفذت 160 زيارة للمنشآت ومخالفة 47 منشأة أخرى وتحويلها للمحاكم المختصة لعدم التزامها بالاشتراطات الصحية، اضافة الى انذار 52 منشأة واغلاق واحدة، مشيرا الى ان الوزارة تبذل اقصى الجهود لمكافحة آفة التبغ التي تشكل خطرا يهدد الصحة العامة وحياة الافراد وسلامتهم.
 
وكان وزير الصحة الدكتور محمود الشياب اعلن اخيرا عن انطلاق الحملة على المنشآت السياحية التي تقدم الارجيلة بعد انتهاء المهلة الممنوحة في الحادي والثلاثين من شهر كانون الأول الماضي لتصويب اوضاعها وفقا للاشتراطات الصحية.
 
وقالت مديرة مديرية التوعية والاعلام الصحي الدكتورة فاطمة خليفة ان المديرية وبالتعاون مع مديريات الصحة في المحافظات نفذت زيارات ميدانية رقابية مكثفة على المنشآت السياحية والمطاعم ومحلات الكوفي شوب للوقوف على مدى التزامها وتطبيقها للاشتراطات الصحية المطلوبة.
 
وتتضمن الاشتراطات الحصول على ترخيص مسبق لتقديم الارجيلة، وفصل اماكن المدخنين عن غير المدخنين ووضع اشارات دالة على عدم السماح لمن هم دون 18 عاما من دخول منطقة التدخين، وغيرها من الاشتراطات المنصوص عليها.