مزايا مذهلة ستدخل إلى الهواتف متوسطة السعر

مزايا مذهلة ستدخل إلى الهواتف متوسطة السعر

السوسنة - من المنتظر أن تُدعم الهواتف الذكية التي سيجري إطلاقها خلال هذا العام بالعديد من المميزات، بما في ذلك كاميرات أفضل وبطاريات أقوى ومعالجات أسرع، ومع ذلك فهناك بعض التوقعات أن هذه المميزات الراقية ستقتصر فقط على الهواتف الذكية الراقية، ولن تكون موجودة في الهواتف منخفضة السعر.

 
ولكن على عكس ذلك كشف تقرير جديد عرضه موقع Phonearena أن العديد من المميزات الراقية في طريقها إلى الهواتف الرخيصة ابرزها ما يأتي:
 
الشاشة
 
أصبح معيار العرض لارتفاع الشاشة 9:18 هو النموذج القياسي الذي أصبحت تعتمد عليه الكثير من الهواتف الذكية الراقية، لكن من المنتظر أن تظهر بعض الهواتف متوسطة المواصفات بهذه الميزة مثل هواتف #هواوي وفيفو وLG.
 
مواضيع ذات صلة
حلّ جديد من آبل لبطاريات هواتف آيفون البطيئة!
 
إنتظروا أفضل ميزات iPhone X في هواتف ارخص العام المقبل
 
تعرّف على أغرب إكسسوارات الهواتف الذكية!
 
وداعاً للبطاريات القابلة للإزالة في الهواتف الذكية المقبلة
معالجات قوية
 
تستعد شركة كوالكوم للإعلان عن معالجها القوي Snapdragon 845 والذي ينتظر أن يكون موجوداً في كافة الهواتف الذكية الراقية، وهو الأمر الذي يعني في الوقت نفسه أن الهواتف متوسطة المواصفات قد تضم معالج العام الماضي Snapdragon 835، الذي يتميز بقوته وسرعته.
 
تقنيات الذكاء الاصطناعي
 
لا تفرق الشركات بشكل كبير في دمج تقنيات الذكاء الاصطناعي بين الهواتف الراقية والهواتف متوسطة المواصفات، حيث ذكر تقرير سابق أنه بحلول 2022 ستكون غالبية الأجهزة التي نمتلكها تضم تقنيات الذكاء الاصطناعي، لذا ستبدأ مجموعة من الشركات في إضافة مزايا الذكاء الاصطناعي في هواتفها المتوسطة.
 
ميزة التعرف إلى الوجه
 
بدأت العديد من الشركات في الاعتماد على تقنية التعرف إلى الوجه مثل #أبل، ثم بعد ذلك شركة فيفو، ومؤخرا شركة أوبو، إضافة إلى شركة OnePlus التي طرحت ميزة مشابهة، وهو الأمر الذي من شأنه أن يجعل هذه الميزة متاحة في الكثير من الهواتف الذكية.
 
الكاميرا المزدوجة
 
رغم أنه يجري الآن الاعتماد على تقنية الكاميرا المزدوجة في الهواتف الراقية فقط، فمن المنتظر أن يجري التوسع في الاعتماد على هذه التقنية خلال الأيام المقبلة، لتصبح المعيار الأساسي الذي يعتمد عليه مصنعو الهواتف الذكية في النهاية.